أخبار

آبل تهيمن على مبيعات موسم الأعياد

أخبار

هواتف ذكية

طبقاً لموقع Flurry المدعوم من Yahoo، فأن هواتف آبل شكلت نسبة 49.1% من أجمالي مبيعات الهواتف في موسم الأعياد. في حين جاءت سامسونج في المركز الثاني بفارق كبير بنسبة 19.8٪، والمثير للدهشة هو احتلال نوكيا للمركز الثالث بحصة تبلغ 2%.

وجاء LG وXIAOMI في الترتيب الأخير بنسب 1.7% و1.5% على التوالي. في حين أن هيمنة أبل على المبيعات مفهومة، فمن المفاجئ أن نرى هاتف XIAOMI في هذه القائمة حيث أن الكريسماس ليس فترة أعياد في الصين. وقد نجحت سامسونج بزيادة مبيعاتها من 17.7% في 2014 إلى 19.8% في 2015، وقد جاء هذا النمو بسبب الأجهزة منخفضة التكلفة مثل Galaxy Grand Prime، Core Prime وجهازها الرائد Galaxy S6 series.

رسم توضيحى للمبيعات

البيانات التي تم جمعها بواسطة Flurry Insights تشير إلى تفضيل المستهلكين المتزايد للهواتف ذات الشاشات الأكبر حجماً المعروفة باسم phablets. فقد استحوذت على 50% من مبيعات أجهزة الـ Android في الكريسماس، في حين شكل آيفون6 بلس وآيفون6s بلس نسبة 12% من مبيعات آبل في الكريسماس، وتعتبر هذه النسبة خطوه كبيرة لـ آبل حيث أنه تم طرح هذه الأجهزة (phablets) منذ أقل من عام.

وخلافا للسنوات السابقة، فلقد زاد عدد أجهزة التابلت المفعلة، على الرغم من انخفاض اهتمام المستهلكين بـ آيباد برو وبعض الأجهزة الأخرى التي تأتى بنفس الحجم والتي مثلت أقل من 1٪ من مجموع تفعيلات التابلت.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *