آبلأخبار

آبل تستحوذ على Emotient المتخصصة في تحليل تعبيرات الوجه

آبلأخبار

قراءة المشاعر

ذكرت تقارير صحفية لجريدة وول ستريت  أن آبل اشترت شركة تكنولوجيا ناشئة تسمى Emotient، وفقًا لموقعها على شبكة الإنترنت، فإن Emotient تستخدم الذكاء الإصطناعي لقراءة المشاعر من خلال تحليل تعبيرات الوجه.


اعلان





وجدير بالذكر أن تكنولوجيا Emotient كانت تستخدم سابقًا من قِبل المعلنين لتحديد ردود الفعل العاطفية للإعلانات. حيث تسمح للمعلنين من معرفة ما إذا كانت الإعلانات تمت ملاحظتها أم لا، وكيف استجاب الناس لها، وعما إذا كان رد الفعل إيجابي أو سلبي. تستخدم تكنولوجيا Emotient الكاميرات لالتقاط مقاطع الفيديو التي يتم تحليلها لمعرفة الحالة العقلية والذهنية للعميل.

تعتبر تكنولوجيا Emotient هي الرائدة في مجال الكشف عن العاطفة وتحليل المشاعر، وهي جزء من موجة التسويق العصبي والذي يقود نقلة نوعية في فهم العملاء. وتهدف هذه التكنولوجيا إلى قياس ردود الفعل العاطفية والتي تقود إلى الإجراءات التي تعمل على تحسين المنتجات الخاصة بالعملاء وكيفية تسويقها.

تحديد الشخصية 101162

كما أكد متحدث بإسم آبل لصحيفة وول ستريت في بيان له أن آبل تشتري شركات التكنولوجيا الصغيرة من وقت لآخر، وأن من طبيعة الشركة أنها لا تناقش أغراضها وخططها.
كنا قد قدمنا لكم تقريراً من قبل عن الشركات التي تشتريها آبل( التفاصيل)

ومن غير المعروف حتى الأن ما الذي ستفعله آبل تحديدًا بتكنولوجيا Emotient، وكانت الشركة حققت استحواذان مشابهان في الأشهر الأخيرة. حيث اشترت الشركة Perceptio في أكتوبر، وهي شركة متخصصة أيضاً في الذكاء الصناعي والتعرف على الصور، وفي سبتمبر، إستحوذت آبل على شركة Faceshift، وهي الشركة التي عملت على تكنولوجيا لإلتقاط تعابير الوجه باستخدام أجهزة إستشعار بتقنية 3D.

المصدر

 

ما الذي تعمل عليه آبل لاستغلال إمكانيات هذه الشركات؟




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *