iPhone وiPadآيفونتلميحات

تلميحة: كيفية حجب المكالمات والرسائل الغير مرغوبة في iOS

iPhone وiPadآيفونتلميحات

حظر الأرقام

إذا كنت ممن يتعرضون للكثير من المضايقات على الهاتف، وتملك هاتف آيفون بنظام iOS 7 أو أحدث، يمكنك أن توقف إزعاج المسوقين عبر الهاتف والمعاكسات الدائمة بهذه الحيل البسيطة والسريعة تعلم حجب المكالمات والرسائل الغير مرغوبة.

حظر الأرقام غالباً ما يحتاج إلي تدخل شركة الاتصالات التي تتعامل معها، ولكن مع الأجهزة بنظام iOS 7 او الأجهزة الأحدث، يمكنك منع أرقام معينة من مكالمتك، إرسال رسائل أو بدء مكالمة FaceTime معك.

إذا أردت حظر شخصٍ ما، يمكنك استخدام أياً من تطبيقات الهاتف، الرسائل أو تطبيق الـ FaceTime أو حتى باستخدام الإعدادات Settings. لحظر شخص في جهات الاتصال، افتح تطبيق الهاتف ” Phone ” ثم أختر بطاقة إتصال “contact card”، ثم اختر Block this Caller.  إذا كنت تريد حظر شخص من المتصلين حديثاً، ستحتاج للضغط على ” i ” للحصول على بطاقة الاتصال الخاصة بالرقم ثم أتبع نفس الخطوات السابقة.

لحظر رقم من تطبيق الرسائل، إذهب إلي ” conversation “، إضغط” Details” ثم أضغط على علامة ” i ” بجانب الاسم المراد حجبه، ثم اضغط” Block this Caller“.
 في تطبيق FaceTime، إختر الشخص الذي تريد حجبه في قائمة الأسماء ثم أضغط على علامة ” i ” وأضغط ” Block this Caller.

إذا أردت تعديل لائحة المحظورين بسهولة، إفتح Settings، ثم أذهب إلى أياً من تطبيق الهاتف، الرسائل أو إعدادات FaceTime، مرر الصفحة لأسفل لتصل إلى ” Blocked “، ليمكنك حذف أو إضافة رقم من اللائحة. ولحظر رقم جديد أضغط Add New.
لحذف شخص من قائمة الحظر أسحب الرقم من اليمين لليسار واضغط” Unblock “.

تعمل هذه الخاصية على الـ آيباد أيضاً، عن طريق تطبيق الرسائل أو تطبيقات FaceTime.

إذا قمت بحظر شخصٍ ما لن يستطيع الوصول إليك بأي وسيلة، سواء إرسال رسائل، مكالمة، مكالمتك عبر FaceTime.

وتذكر، لا يمكنك حظر شخص من مكالمتك من دون حظره من مراسلتك أيضاً.

المصدر

الوسوم

رأي واحد على “تلميحة: كيفية حجب المكالمات والرسائل الغير مرغوبة في iOS”

  1. شكرا على هذه التلميحة..

    وما هو الحل مع المسوقين الذي يستخدمون تقنية تغيير ارقام الهاتف عند كل اتصال جديد، اي لعبة خداع توهم المتلقي ان هناك مكالمة جديدة من رقم جديد.

    هذا مشكل لم نجد له حل حتى هذه الساعة مع الاسف الشديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *