آبل

MacBook يحوز على رضا وإعجاب المستهلكين وفق أحدث إستطلاعات

آبل

أجهزة MacBook

أظهر أحدث إستطلاع قامت به مجلة Consumer Reports أن جهاز الـ MacBook هو أكثر الأجهزة موثوقية وإرضاءًا للعملاء، متفوقًا بذلك على جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى. وجاء هذا المسح استنادًا علي عدد المشتركين الذين قاموا بشراء أجهزة الكمبيوتر المحمولة ما بين عامي 2010 و2015 من بين 58 ألف مشترك.

وأشارت تقارير موقع ZDNet أن ما يقرب من 20% ممن شملهم الإستطلاع شهدوا توقفاً أو تعطل في السنوات الثلاث الأولى من إستخدام جهاز الكمبيوتر المحمول notebook، ولكن جهاز الـ MacBook كان الأقل في معدل التعطل مقارنةً بأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام الـ Windows من شركات مثل Acer وLenovoو Samsung والعديد من مصنعي المعدات الأصلية الأخرى. حيث شكلت نسبة تعطل الـ MacBook Air نحو 7% فقط، بينما ارتفعت النسبة قليلًا إلى 9% لتشمل الـ MacBook Pro.

لدي آبل منذ العام الماضي أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة موثوقية حتى الآن، بمعدل تعطل نحو 10% في أول ثلاث سنوات، بينما تشكل Samsung وGateway نسبة تعطل نحو 16%، وباقي الشركات المصنعة مثل Acer، Lenovo، Toshiba، HP، Dell وAsus تشكل نسبة تعطل تتراوح ما بين 18-19%.

أشار تقرير مستخدمي آبل أنهم يقومون باستخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بمعدل 23 ساعة في الأسبوع، مما يُشكل زيادة بنسبة 15% عن استخدام أجهزة الويندوز والتي تُستخدم أكثر من 20 ساعة فقط في الأسبوع. كما أن نسبة أعطال أجهزة آبل أقل بكثير.

كما يشير المسح إلى أن أكثر أجهزة الـ notebooks التي تعمل بنظام الـ Windows موثوقية لدي المستخدمين هي أجهزة Gateway’s NV (بمعدل فشل 13% فقط)، وأجهزة Gateway LT (بمعدل فشل 14% فقط). يليهم أجهزة Samsung ATIV (بمعدل فشل 14%)، ثم Lenovo ThinkPads (بمعدل فشل 15%)، وDell  XPS (بمعدل فشل 15%). بينما اقتربت أجهزة HP’s  ENVY من القاع بمعدل فشل 20%، في حين أن أجهزة Lenovo’s Y هي الأعلى في نسبة الفشل بمعدل 23%.

 

وبالرغم من نجاح أجهزة الـ MacBook وتفوقها على الأجهزة الأخرى، إلا أن الدراسة وجدت أنه إذا حدث أي عطل أو توقف في أجهزة الـ MacBook، فغالبًا ما يتكلف إصلاحها ثمنًا باهظًا. لهذا ينصح بشراء AppleCare، حيث تقدم آبل 90 يومًا من الدعم عبر الهاتف المجاني أو عبر الإنترنت والتي يمكن أن تمتد لثلاث سنوات مع خطة الحماية والرعاية لأجهزة الـ Macs بتكلفة تصل إلى 349$.

 

ومن حيث رضا العملاء، صرح 71% من مستخدمي الـ MacBook عن الرضا التام بالجهاز وبإمكانياته، مقارنةً بـ 38% فقط من مستخدمي الـ notebook.

يمكنك التعرف على المزيد من نتائج عملية المسح والإستطلاع من خلال Consumer Reports. وشاركنا رأيك بمدى رضاك عن تلك الإحصائيات وفق إستخدامك.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *