تلميحات

طريقة تعديل ملفات الـ PDF عند التحويل من الويندوز للماك

تلميحات

 

ملفات PDFإذا كنت من مستخدمي نظام ويندوز وقمت بالتحويل لأجهزة بنظام الماك ، ستكتشف أن هناك فروق عديدة بين النظامين. وهناك أشياء يجب معرفتها عند استخدامك لأجهزة الماك بدلاً من الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز، ومن بين هذه الأشياء كيفية تحويل ملفات الـ pdf من نظام ويندوز إلى الماك والحصول على نفس المميزات الموجودة في Adobe Acrobat والتي تشمل حذف صفحات قديمة وإضافة صفحات جديدة.

يقدم برنامج Adobe نسخة تعمل على الماك يطلق عليها Acrobat Pro DC، ولكن قد يكون السعر عائق للبعض. فسعر شراء البرنامج ٤٥٠ دولار، أو يمكنك دفع ١٥ دولار شهرياً كجزء من اشتراك Creative Cloud والذي يتضمن عناصر اخري. وتوفر شركة Adobe وشركات اخري خيارات متعددة، حيث يمكنك الحصول على نفس البرنامج في أكثر من جهاز بدون تكلفة إضافية أو بخصم كبير للنسخ على أكثر من جهاز cross-grade. وتمتلك Adobe مجموعة عمليات موثقة للحصول على حق تغير الرخصة لمنتج اخر دون اي مصاريف اضافية.

ولكن يمكنك ان تحقق نفس النتيجة باستخدام برنامج المعاينة Preview software المدمج في أجهزة OS X، والذي وصل لمستوي عالي من الاحترافية. تملك شركة آبل بعض الصفحات المساعدة، التي تشرح لك ماذا يمكن لـ Preview software فعله، متضمنة كيفية حذف واضافة الصفحات لملفات الـ PDF.

أو يمكنك شراء تطبيق PDFpen بمبلغ ٧٥$ او PDFpen Pro بمبلغ ١٢٥$. حيث يمنحك كلا التطبيقان مزايا مختلفة لملفات pdf، تتضمن تعديل الصفحات من حذف، اضافة، استخراج أو إلحاق، وأيضاً ملاحظة الأخطاء الإملائية ومعالجتها. ويتضمن PDFpen Pro الاستيراد من تطبيق Microsoft Office، ويمكنه تحويل صفحات الويب لملفات PDF والعديد من المميزات الأخرى. وقد تجد أن هذه التطبيقات أفضل من الـ Preview في الكثير من المجالات.

ويجب أن تختار الحل الأمثل لك من الخيارات المتاحة سواء المجانية، متوسطة السعر ولكن فعالة، الغالية شديدة الفعالية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *