macOSتلميحات

تلميحة: أربعة خطوات بسيطة تجعل جهاز ماك أسرع!

macOSتلميحات

Mac

أجهزة الحاسب الشخصي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من الحياة العملية، وظهر في الآونة الأخيرة عدد من الحيل والنصائح التي تعمل على تسريع أجهزة الحاسب المختلفة، بعض الآراء تختلف وتتفق على نقاط ووسائل مختلفة، ربما تكون التلميحات التالية هي الأكثر شيوعاً وتوافقاً لعدد لابأس به من محترفي ماك لزيادة سرعة النظام بصورة ملحوظة.

  1. إيقاف البرامج التي تعمل تلقائيًا عند بدء التشغيل
    إيقاف البرامج تلقائيًا

هناك عدد كبير من التطبيقات التي تعمل بشكل تلقائي بمجرد تشغيل الجهاز، وفي كثير من الأحيان تمثل هذه التطبيقات عبئًا على نظام التشغيل الخاص بك، يمكنك بدلًا من ذلك تشغيلها يدويًا عند الحاجة إليها، أو يمكنك ازالتها للاستفادة من مساحة الذاكرة التي تستهلكها.

إيقاف هذه التطبيقات ليست بعملية معقدة على الإطلاق، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى تفضيلات النظام System Preferences وقم باختيار Users & Groups ثم قم بالدخول إلى قائمة عناصر الدخول Login Items ومن ثم قم باختيار التطبيقات التي لا تريد فتحها تلقائيًا، وإذا كان هناك أي شيء في القائمة لا تريد اظهاره، كل ما عليك هو الضغط على رمز (-) الموجود بجوارها.

2. حذف البرامج غير المستخدمة
حذف البرامج

من الأفضل دائماً حفظ المساحة لما تحتاجه بدلاً من ضغطها ، لذلك يفضل أن تقوم بحذف جميع التطبيقات والبرامج غير الهامة بالنسبة لك .

وحيث ننصح باستخدام تطبيق مثل AppCleaner كي تتمكن من حذف أي تطبيق من جذوره!

3. تثبيت تطبيقات وأدوات تسريع وتنظيف الجهاز
تثبيت الأدوات

هناك عدد من التطبيقات التي تقوم بدورها بتنظيف وتسريع نظام OS X الخاص بك، من هذه التطبيقات تطبيق CleanMyMac المدفوع الذي يمكنك شراؤه بمبلغ 40$ فقط، حيث يمكنك الضغط على wizard لإزالة كافة الملفات غير المرغوب فيها والتي لا تستخدمها بشكل مستمر ولكن يمكنك استخدامها وفقًا لجدول زمني.

كما يوجد تطبيق AppZapper المدفوع الذي يمكنك شراؤه مقابل 12.95$ فقط، يقوم هذا التطبيق بحذف الملفات غير المرغوب فيها، كما أن هناك أيضًا تطبيق Disk Doctor الذي يمكنك شراؤه مقابل 2.99$ القادر على اكتشاف الملفات غير المرغوب بها وتصنيفها وإزالة جميع الملفات والبيانات التي لا تقوم باستخدامها. و أيضا تطبيق SystemDoctor.

4.تحميل التحديثات الجديدة في نظام التشغيل
تحديث OS X

الطريقة الأمثل لجعل جهاز الماك الخاص بك يعمل بكل سلاسة هي عدم تجاهل التحديثات الجديدة للنظام التي توجد على متجر التطبيقات App Store وهذه التحديثات غالبًا تعمل على تحسين تجربة المستخدم وإصلاح بعض الأخطاء الموجودة بالفعل على النظام.

المصدر

 

إذا كنت جربت إحدى هذه الطرق أخبرنا عن رأيك ونتائجها، أو شاركونا بنصائح أخرى مفيدة وتقدم نفس النتائج.

الوسوم

رأي واحد على “تلميحة: أربعة خطوات بسيطة تجعل جهاز ماك أسرع!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *