آيفونشروحات

تلميحة: كيفية تحرير مساحة على iOS باستخدام مكتبة صور iCloud

آيفونشروحات

iphone

تحتل الصور ومقاطع الفيديو على آيفون وآيباد مساحة كبيرة جدًا، لكن تتيح لك مكتبة صور iCloud تخزين كل الصور ومقاطع الفيديو على الإنترنت، لتحرير مساحة للتخزين على جهازك.

كيفية تمكين مساحة تخزينية لمكتبة صور iCloud:

عند قيامك بفتح مكتبة صور iCloud، سوف تقوم آبل تلقائيًا وبشكل آمن من رفع الملفات الموجودة على جهازك إلى iCloud، وتحميل أي صورة من أجهزتك الأخرى مثل آيباد وماك. مما يمكنك من الوصول إلى مكتبة الصور من آيفون، حيث يمكنك العثور على أي صورة حتى لو كانت في فترة زمنية بعيدة. لكن هذا كله يأخذ مساحة تخزينية كبيرة على آيفون! لكن لحسن الحظ، يمكنك اختيار نظام تخزين مُعدل يقوم بتخزين الصور التي قمت بالتقاطها أو عرضها على جهازك مؤخرًا، ويتم تخزين الباقي في صورة مصغرة الحجم ويتم تحميلها تلقائيًا إلى الجهاز في حال عرضها، تحريرها، أو مشاركتها. وإليك كيفية تمكين هذه الخاصية:

  1. قم بفتح الإعدادات.
  2. انقر على Photos & Camera.
  3. اختر Optimize Storage.
    icloud photo library1

بمجرد القيام بهذه الخطوات، سيقوم iCloud تلقائيًا بحذف النسخ القديمة عالية الدقة من الصور الموجودة على جهازك، وسيقوم بتخزين فقط الصورة الموجودة مؤخرًا. (لاحظ أن ما تبقى من الصور لا يزال يتم تخزينها بأمان على iCloud، وفي أي جهاز آخر في حال اخترت تحميلهم وحفظهم.)

قد تستغرق هذه التغييرات بعض الوقت لتصبح متاحة، لذا، لا بأس إذا لم ترى في البداية أية تغييرات في مساحة التخزين.

خطوات قليلة لتحرير المساحة التخزينية على iCloud:

إذا كنت تريد تحرير مساحة تخزينية على iCloud، هناك خيارين:

  1. الخيار الأول: تنظيف مكتبة الصور

هناك أماكن في تطبيق الصور يمكنك زيارتها لمساعدتك في تنظيف مكتبة صور iCloud وتقليل حجم المساحة التخزينية. هذه الخطوة من شأنها مساعدتك في تصفح الصور الأخيرة، ومسح الصور التي لا تريد الإبقاء عليها.

كما يمكنك الدخول إلى هذه مجلدات الصور عن طريق:

  • Photos
  • Albums

لاحظ: لا يمكنك حاليًا حذف الملفات على iCloud فقط أو على جهازك فقط، حيث سيتم مسحها من كليهما.
icloud photo library2

وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، يمكنك التحقق من الألبومات المحذوفة مؤخرًا. حيث تقوم بتخزين الصور التي قمت بحذفها لمدة 30 يوم قبل التخلص منها نهائيًا. وفي حال إذا كنت لا ترغب في الاحتفاظ بهذه الصور، اضغط Select، ثم اضغط Delete All، ليتم حذفهم من مكتبة صور iCloud نهائيًا.

  1. الخيار الثاني: قم بشراء مساحة تخزينية إضافية على iCloud:
    icloud photo library3

إذا كنت تريد أن تطمئن على كيفية التحكم بالصور الخاصة بك، فمن الأفضل لك دفع مبلغ أكبر شهريًا لزيادة مساحة التخزين الخاصة بك على iCloud. على سبيل المثال: يمكنك الحصول على مساحة 5GB على iCloud، ولكن يمكنك الترقية إلى 50GB عن طريق دفع مبلغ 0.99 شهريًا، ومساحة 200GB بسعر 2.99$، 1TB بسعر 9.99$.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *