Apple Payآبلأخبار

تطبيق HSBC المصرفي يفعل تكنولوجيا جديدة أكثر أمانًا بإستخدام Touch ID!

Apple Payآبلأخبار

HSBC banking app

صرح بنك HSBC لـ BBC أنه يتم العمل على إدخال نظام استخدام أدوات التحقق الجسدية (البيومترية) لتحل محل كلا من كلمة السر والأسئلة المميزة، حيث يتم استبدالهم بـ Touch ID عن طريق اللمس والتعرف على الصوت. وصرح البنك أيضًا أن هذا الخيار سيتم عرضه أولًا للعملاء من الشركات التابعة لفروع البنك في المملكة المتحدة مباشرةً قبل أن يتم تداوله عبر 15 مليون عميل لـ HSBC.

كما أكدت الشركة أن العملاء المباشرين سوف يقدم لهم نظام تعريف بصمة الاصبع والصوت خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ثم يليهم باقي عملاء HSBC في فصل الصيف.  وقال Francesca McDonagh، رئيس HSBC للخدمات المصرفية والإدارة في المملكة المتحدة، إن إطلاق تعريف الصوت واللمس يجعل من السهل للعملاء الوصول إلى حساباتهم المصرفية، عن طريق استخدام نموذج كلمة السر الأكثر أمانًا، وهو الجسد.

وتعتبر هذه التكنولوجيا ليست بالجديدة على آبل، حيث أن نظام التعرف على الصوت مدعوم من شركة Nuance، وهي الشركة التي طورت هذه التكنولوجيا المستخدمة بخاصية Siri، وخاصية Touch ID بالطبع متاحة فقط على آيفون وأجهزة آيباد. كما أن آبل لديها أيضًا العديد من براءات الاختراع الخاصة بمطابقة الصوت، وتم منحها واحد منهم هذا الأسبوع.

كما أسرع البنك لطمأنة العملاء بأن الأمور التي قد تؤثر على أصواتهم –مثل الإصابة بنزلات البرد-لن تصبح عائق يمنعهم من تسجيل الدخول. وأضاف Joe Gordon، أن الأشياء مثل حجم الفم أو الجهاز الصوتي الخاص بشخص ما لا تتغير مطلقًا، بينما تتغير اللهجة ونبرة الصوت عند التعرض لنزلات البرد وغيرها.

جدير بالذكر، أن عدد من البنوك تدعم حاليًا Touch ID، ولكن يُعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها دمج تعريف اللمس وتمييز الصوت معًا، والذي سيؤدي بدوره إلى تجاوز الحاجة إلى أوراق الاعتماد الأمنية التقليدية.

لم يتم حتى الآن تقديم تصريح نهائي وأكيد حول البدء في استخدام هذه الخاصية من خارج المملكة المتحدة، ولكن سنوافيكم بكل ما هو جديد.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *