آبلأخبار

KGI : مبيعات الآيفون هذا العام ستكون أقل من التوقعات

آبلأخبار

iphone-sales

في مذكرة جديدة لمحلل KGI المميز Ming-Chi Kuo ، ذكر أن مبيعات العام لآبل ستنخفض حتى أقل من التوقعات الأولية السابقة . لتكون ربما أقل من ٢٠٠ مليون جهاز ، بجانب توقعه بأن تكون مبيعات iPhone 7 أقل من 6S/Plus .

التوقعات الأولية كانت بأن مبيعات الآيفون لهذا العام ستتراوح بين ٢١٠-٢٣٠ مليون جهازاً هذا العام ، ولكن توقعات كيو هي بأن تكون المبيعات ما بين ١٩٠-٢١٠ مليون فقط . يجدر بالذكر أن مبيعات العام الماضي للآيفون تخطت ٢٣١ مليون .

مبيعات الآيفون خلال كل ربع منذ إطلاقه
مبيعات الآيفون خلال كل ربع منذ إطلاقه

التقرير تحدث بأن انخفاض مبيعات الأسواق المتقدمة لم يتوازى مع الطلب من الأسواق الناشئة التي لم تعوض الركود بعد ، كيو لا يتوقع بأن يعيد إطلاق iPhone 7 ارتفاع مبيعات الآيفون ..

ما ذكره كيو بأن الجهاز يبدو بأنه سيحصل على شكل مشابه لـ 6S/Plus ، على أن يكون التغيير الوحيد الملحوظ بالكاميرا الثنائية لإصدار البلس وحده ، مما يعطي تأثيراً محدوداً على تأثير ذلك في المبيعات عامة . بجانب أن العديد من المنافسين سيضيفون الخاصية ذاتها (بعضهم قام بذلك بالفعل) مما سيؤثر على الانبهار بالجيل الجديد للآيفون .

نحن لا زلنا لسنا بقريبين عن موعد إطلاق الجهاز (سبتمبر) ، مما قد يشير إلى أننا قد نرى مستجدات من آبل في تطوير الجهاز ، وأستبعد أن تكون التغييرات القادمة محدودة بما تم الحديث عنه إلى الآن . لكن أحاديث كيو جديرة بأن تأخذ بالاعتبار لقربه من موردي آبل .

أخيراً كيو أظهر تساؤله حول تقرير CNBC بأن الطلب المسبق على أجهزة iPhone SE في الصين بلغ 3.4 مليون ، حيث أنه لم يعثر على أدلة حول ذلك .

التسريبات الأولى ومن عدة مصادر ذكرت بأن الجيل القادم من الآيفون سيتخلى عن منفذ السماعات على أن يتم الاعتماد على منفذ الشاحن والبلوتوث عوضاً عن ذلك ، أن يكون الجهاز أنحف قليلاً وأن تتم إزالة خطوط الهوائي الخلفية .. واتفقت تقارير مقربة أخرى على أن نسخة البلس ستحصل على كاميراتين خلفية لتحسين تجربة التصوير .

ويذكر أن تقارير تحدثت بأن TSMC التايوانية ستتولى لوحدها مهمة تصنيع معالج A10 للجيل القادم من الآيفون ، أما لرقاقات LTE فستحصل Intel على نسبة من تصنيعها على أن تكون الحصة الأكبر لـ Qualcomm .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *