أخبار

شكاوى عن مشكلة تجمد النظام بعد تحديث الماك 10.11.4

أخبار

macbook pros 2015

أبلغ عدد كبير من مستخدمي ماك بوك برو التي تعمل بنظام  OS X El Capitan عن حدوث تجمد النظام عند تثبيت نسخة 10.11.4.

ظهرت العديد من الموضوعات التي ناقشت هذه المشكلة، ومن الواضح أن هذا الخطأ موجود في نسخة ريتنا ماك بوك برو 2015 13 بوصة الذي يعمل بنظام 10.11.4. وأفاد المتضررين أن النظام لا يستجيب تمامًا وفي بعض الأحيان تكون الاستجابة بطريقة عشوائية، وبالتالي لا يجدون أية وسيلة أمامهم سوى إعادة تشغيل الجهاز.

تم الإبلاغ عن هذه المشكلة بداية من قبل Antonnn يوم 25 مارس الماضي بعد أربعة أيام من قيام آبل بإطلاق التحديث الثالث لنظام  Mac OS، وأفادت التقارير أن هذا التجمد والتعطيل الكامل للنظام ربما يحدث مرة في الأسبوع. وربما يحدث للمرة الأولى عندما تقوم بتصفح سفاري وربما أثناء استخدام تطبيقات أخرى مثل Adobe Photoshop أو عند استخدام أي من متصفحات الطرف الثالث، ومن الواضح أن عملية التعطيل الكاملة (التجميد) لا تؤثر فقط على الشاشة ومؤشر الفأرة ولكن تؤثر أيضًا على لوحة تراك باد Force Touch مما يؤدي إلى فقد ردود الفعل والاستجابة تمامًا.

أبلغ العديد من المستخدمين أن عمليات التعطيل الكلية قد ظهرت بعد التحديث إلى 10.11.4 على ماك بوك برو 15 بوصة، وقد تم تحديد سبب واحد محتمل هو الانهيار المفاجئ لإطار النظام أو بمعنى أوضح حدوث خلل في Intel Graphics، ولقد تم ملاحظة حدوث التعطيل بشكل كامل بعد القيام بتثبيت النسخة الأولى من Safari Technology Preview ونسخة OS X 10.11.5 Public Beta 1.

بالتأكيد آبل على علم بهذه المشكلة ولكنها لم تقم حتى الآن بالإعلان عن أية حلول قادمة لها، لذلك لجأ الكثير من المستخدمين إلى الرجوع بنسخة نظامهم إلى 10.11.3 من خلال استعادة النسخة الاحتياطية عبر Time Machine أو من خلال عمليات التثبيت العادية.

أخبرنا في التعليقات إذا كنت واجهت تلك المشكلة أيضاً.

المصدر 

الوسوم

رأيان على “شكاوى عن مشكلة تجمد النظام بعد تحديث الماك 10.11.4”

  1. انا اواجه نفس المشكله في جهازي ماك بوك اير ٢٠١٣ .. بعد تحديث 10.11.4
    وراسلت الدعم الفني لآبل على تويتر وقالوا يمكن لانك تخلي الجهاز شغال مده طويله ..!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *