آبلأخبار

شركة TSMC تبدأ بالعمل في المعالج A11 ويتوقع إطلاقه في بداية 2017

آبلأخبار

TSMC Logo

بدأت شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية TSMC بالفعل تصميم المعالج Apple’s A11 الذي يبنى على تقنية 10nm FinFET، وجاءت هذه الأنباء عبر موقع DigiTimes، ومن الواضح أن الشركة بدأت بالفعل في وضع التصميم الأولي للمعالج على الرغم من أن هناك بعض الأجزاء لا تزال في حاجة إلى الاختبار.

و تبعا للنتيجة النهائية لتصميم المعالج A11 الأولى، من المتوقع أن تنهي عملية تصنيع المعالج التي تعتمد على تقنية 10nm في الربع الرابع من عام 2016 وتقوم الشركة بتسليم المعالجات لشركة آبل للتأكد من صحتها في الربع الأول من عام 2017.

حيث يتوقع الكثير من العملاء أن شركة TSMC سوف تتلقى حوالي ثلثي أوامر تصنيع المعالج بشكل مباشر من آبل.

و تشير المصادر نفسها أن شركة TSMC بدأت بإنتاج المعالج A11 صغيرة الحجم في بداية الربع الثاني من عام 2017، والتي من شأنها تحقق أرباح للشركة في الربع التالي.

و تبعا لخطط آبل في الوقت الحالي التي تعتمد دورة الترقية لأجهزة الآيفون كل سنتين فمن الواضح  أن المعالج A11 سيتم استخدامه في آيفون 7S الهاتف الذي من المتوقع أن يلي هاتف آيفون7 المقرر إطلاقه في خريف هذا العام.

علما أنه في فبراير الماضي، قامت شركة TSMC بعقد إتفاق مع آبل بأن تكون هي الصانع الوحيد للمعالج A10 والذي من المتوقع أن يتم استخدامه في هاتف آيفون7 وآيفون7 Plus ويعتقد أن هذه الصفقة بغرض التطوير في تقنيات التعبئة والتغليف التي تقدمها TSMC، كما أن هذه المعالجات من الواضح أنها تعمل على خفض استهلاك الطاقة وتوفر الأداء والكفاءة العالية للهواتف.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *