أخبار

TSMC تبدأ العمل على الشرائح المميزة بدقة تصنيع 1.4 نانومتر

أخبار

أكدت مورد ابل الرسمي للشرائح TSMC على بدء العمل على تطوير الجيل الجديد من الرقاقات المميزة بتقنية متطورة بدقة تصنيع 1.4 نانومتر.

تستعد شركة ابل لتحقيق الريادة من جديد في سوق الرقاقات مع جيل جديد من الشرائح المميزة بتقنية تصنيع أكثر تطوراً، حيث أكدت TSMC المورد الرسمي لرقاقات ابل على بدء العمل على تطوير الشرائح المميزة بتقنية تصنيع بدقة 1.4 نانومتر.

ولقد كشفت TSMC عن العلامة التجارية الرسمية لتقنية التصنيع الجديدة “A14” التي ترتكز على دقة تصنيع 1.4 نانومتر، والتي ستكون التقنية اللاحقة لتقنية “N2” التي ترتكز على دقة تصنيع 2 نانومتر والتي دخلت حيز التنفيذ بالفعل والتي عرضت على شركة ابل في نموذج أولي.

أيضاً أكدت التقارير على أن شركة TSMCستبدأ في الإنتاج الضخم لرقاقات N2 في 2025، ومن ثم تنتقل الشركة لإنتاج رقاقة “N2P” في 2026، أيضاً من المتوقع أن تصل رقاقة A14 لمرحلة الإنتاج الضخم في 2027.

ولقد كانت لشركة ابل الريادة لإستخدام الرقاقات المميزة بتقنية 3 نانومتر بعملية تصنيع TSMC والتي إستخدمت في رقاقة A17 Pro التي تدعم هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro‌ Max.

يذكر أن ابل لديها تاريخ طويل من إستخدام أحدث تقنيات تصنيع الشرائح بدءاً من هاتف ‌iPhone‌ XR الذي جاء برقاقة A12 Bionic بدقة تصنيع 7 نانومتر، وصولاً إلى هواتف ‌iPhone 15 Pro‌ التي تضم رقاقة A17 Pro التي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *