أخبار

ابل تستحوذ على نسبة 90% من طاقة TSMC الإنتاجية للرقاقات المميزة بدقة 3 نانومتر

أخبار

تعد شركة TSMC المورد الأول للرقاقات المميزة بعملية تصنيع 3 نانومتر، إلا أن شركة ابل إستطاعت حجز نسبة 90% من إنتاج TSMC هذا العام، على أن تقدم الشرائح المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر في الجيل القادم من هواتف iPhone، وأجهزة ماك والآيباد.

كشف تقرير جديد من “DigiTimes” عن أن شركة TSMC لديها جدول مزدحم في طلبات توريد الرقاقات في النصف الثاني من 2023.

ومن المقرر أن تقدم ابل رقاقات معالج A17 Bionic التي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر في إصدارات الشركة القادمة من هواتف iPhone 15 Pro‌، على أن تكون رقاقة A17 أول الرقاقات المميزة بالجيل الأول من عملية تصنيع TSMC بدقة 3 نانومتر والتي تعرف بعملية N3B.

ومن المقرر أن تقدم الشرائح المميزة بدقة 3 نانومتر تعزيز في كفاءة إستهلاك الطاقة بنسبة 35%، مع تحسينات في الآداء بنسبة 15% مقارنة بالشرائح التي ترتكز على تقنية بدقة تصنيع 4 نانومتر.

أيضاً من المتوقع أن ترتكز شرائح Apple M3 القادمة على تقنية تصنيع 3 نانومتر، والتي تدعم الجيل القادم من أجهزة الآيباد وأجهزة ماك.

وتشير التوقعات إلى أن رقاقة M3 ستقدم للمرة الأولى في إصدار جديد من أجهزة MacBook Air بحجم 13 إنش، وجهاز iMac بحجم 24 إنش، على أن تنطلق هذه الإصدارات بشكل رسمي في وقت لاحق هذا العام.

بينما تقدم ابل أجهزة iPad Pro المميزة بشرائح M3‌ في حدث يعقد العام المقبل، كما أشار المحلل “Ming-Chi Kuo” إلى أن ابل تقدم أجهزة MacBook Pro بحجم 14 و16 إنش العام المقبل برقاقات M3‌‌ Pro و ‌‌‌M3‌‌‌ Max.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *