آبلأخبار

مبيعات آبل لأجهزة ماك تأتي بعد مبيعات شركة ASUS والعملاء ينتظرون ماك بوك برو القادم

آبلأخبار

rose gold macbook

أوضحت أحدث إحصائيات مؤسسة أبحاث السوق IDC أن آبل شهدت انخفاضًا طفيفًا في مبيعات أجهزة ماك مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، حيث انخفضت المبيعات من 4.8 مليون إلى 4.4 مليون شحنة.

وفقًا لبيانات IDC جاءت شركة آبل بعد شركة ASUS وحصلت على المركز الخامس من حيث عدد شحنات أجهزة الحاسوب على المستوى العالمي، وحصلت على نسبة 7.1% من الحصة السوقية انخفاضًا من 7.4% التي سجلت في الربع الثاني من العام الماضي.

IDC Mac Q216

يمكن أن يكون هذا التراجع الطفيف بسبب التقلبات الموسمية وزيادة المنافسة بين الشركات، ولكن من المتوقع زيادة عدد عملاء آبل لأن هناك العديد من المشتريين في انتظار الجيل القادم من أجهزة ماك بوك برو وغيرها من الإصدارات الجديدة.

آبل لم تقم بإجراء أية تحديثات لأجهزة ماك بوك برو منذ وقت طويل، ويرغب الكثير من العملاء رؤية الكثير من المواصفات التي تمت إشاعتها في وقت سابق والتي تتضمن أن أجهزة ماك بوك برو ستحتوي على معالجات Skylake التي تتميز بسرعتها العالية، بالإضافة إلى دعمها لمنافذ  Thunderbolt 3 مع USB-C ومن المتوقع أن يتم إطلاقها خلال النصف الثاني من العام.

وذكر المحلل المالي  Ming-Chi Kuo أن آبل ستقوم بإطلاق اثنين من نماذج ماك بوك برو بحجم 13 بوصة و الآخر 15 بوصة بالإضافة إلى كونهم أخف وزنًا وأنحف من الإصدارات السابقة، ومن المتوقع أن يتم إطلاقهم في الربع الأخير من العام في الفترة بين سبتمبر حتى ديسمبر، من المتوقع أيضًا أن تكون الأجهزة الجديدة مزودة بخاصية الشريط اللمسي الموجود على شاشة OLED فوق لوحة المفاتيح، كما سيتضمن خاصية Touch ID.

بلغ إجمالي مبيعات أجهزة الحاسوب بشكل عام حوالي 62.4 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم خلال الربع الثاني من العام، وتراجعت نسبة المبيعات بنسبة 4.5 % بحيث استمر سوق أجهزة الحاسوب العادية في الانخفاض ومع ذلك ارتفعت شحنات أجهزة الحاسوب في أمريكا الشمالية لأول مرة بعد خمس احصائيات سابقة الأمر الذي يعكس قوة الدولار الأمريكي والاستقرار النسبي في الأسواق.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *