أخبار

قبل تثبيت نسخة بيتا من iOS 10، تأكد من أنها آمنة على جهازك!

أخبار

iOS 10 Upgrade
أطلقت آبل النسخة التجريبية العامة  Public beta من iOS 10، كفرصة أولى لتجريب الإصدار القادم من نظام التشغيل لغير المطوريين. لكن، هل تثبيت هذه النسخة آمن على جهازك؟

نسخة بيتا من iOS 10 مُجهزة بالفعل للاستخدام، وحتى الآن يتم تجريب العشرات من التطبيقات مثل فيسبوك وماكدونالدز وغيرها من التطبيقات الأكثر شعبية. ومن الممكن أن يوجد بعض المشاكل نتيجة لذلك.

وكما هو المتوقع من برامج بيتا، يحتوي iOS 10 على عدد من الأخطاء التي أثرت على CarPlay، مركز التحكم، مركز الإشعارات، الرسائل، الموسيقى ووظائف النظام العام. على سبيل المثال، شهد العديد من المستخدمين توقف الصوت بشكل متقطع عند استخدام تطبيقات مثل تطبيق الموسيقى وSpotify.

على جانب آخر، يجب الأخذ في الاعتبار أن نسخة ما قبل النشر من الإصدار لم تكتمل بعد، لذا فمن المتوقع أن يكون عمر البطارية أسوأ بكثير من iOS 9 في بعض الحالات. لكن الشيء الجيد أن عمر البطارية يتحسن في النسخة الثانية للمطورين، التي بُنيت عليها نسخة بيتا العامة.

و لذا من الأفضل استخدام جهاز ثانوي لتجريب نسخة بيتا من iOS 10.

عند تنزيل نسخة بيتا من iOS 10 يتيح لك تجريب معظم الميزات الجديدة، مثل إصلاحات تطبيق iMessages، إعادة تصميم Apple Music وغيرها من الميزات الأخرى، لكن هناك بعض التحذيرات التي يجب أخدها بعين الاعتبار قبل البدء.

أولًا، ميزة iMessage الجديدة لا يمكن استخدامها في المحادثات مالم يكن المستخدم يعمل بنظام iOS 10. إذا قمت بإرسال رسوم متحركة، ملصقات، أو الكتابة غير المرئية إلى جهاز بنظام iOS 9، فإن الشخص الآخر لا يرى أي منها.

كما أن ملحقات الطرف الثالث لخرائط آبل مثل حجز عشاء باستخدام OpenTable، أو استخدام Uber دون مغادرة التطبيق، غير متوفرة حاليًا لأنها لم يتم إطلاقها داخل المتجر حتى الآن.

المصدر

الوسوم

رأيان على “قبل تثبيت نسخة بيتا من iOS 10، تأكد من أنها آمنة على جهازك!”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كل عام وأنتم بخير

    بس غريبة عليكم متأخرين في طرح النسخة وانا ثبتها والأمور تمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *