Apple Musicآبلأخبار

WSJ : آبل في محادثات مبدئية للاستحواذ على الخدمة الموسيقية Tidal

Apple Musicآبلأخبار

tidalstreamingmusic

نشرت WSJ تقريراً من مصادرها ذكرت فيه أن آبل قد بدأت محادثاتها مع Tidal شركة مغني الراب Jay Z ، والتي تقدم خدمة بث موسيقية مشابهة لـ Apple Music .

 

Tidal ، والتي تم إطلاقها في ٢٠١٤ . استحوذ عليها Jay Z في يناير ٢٠١٥ ، قبل أن يقوم بإعادة إطلاق للخدمة بعدها بشهرين . وهي خدمة بث موسيقية مدفوعة بجودة عالية صوت/فيديو . تقدم تيدال خيارين للاشتراك الأول بجودة بث متوسطة وقيمته الشهرية 9.99$ ، والثاني بجودة عالية بقيمة 19.99$ شهريا .

Tidal تملك 4.2 مليون مشترك ، وفي مارس الماضي ٤٥٪ منهم مشتركون بخدمة البث عالي الجودة .

أحد أبرز مزايا Tidal ، هو كونها تملك علاقات قوية بمجموعة من المطربين المشاهير . من بينهم كانيي ويست ، بيونسي ، مادونا وغيرهم .

آبل من جهتها تهتم بشدة بتقديم محتوى حصري ومحتوى خاص بها كنقاط تميز لخدمتها . من بين المطربين الذين قدمت آبل معهم محتوى حصري تايلر سويفت ، إمنم ، The Weekend والعديد غيرهم ..

التقرير وصف تلك المحادثات بـ “الاستكشافية” وقد لا تنتهي بإتمام الصفقة . متحدث من Tidal نفى لـ WSJ وجود محادثات بين تنفيذيي شركتهم وآبل .

المصدر

استحواذ كهذا إن تم فسيكون للعلاقات وتقوية المحتوى ، ومعه أعتقد أنها ستكون مسألةً ليست بالبعيدة بأن تصبح Apple Music أكبر خدمة موسيقية موجودة . مع العلم بأنها اليوم ومع إكمالها لعامها الأول تملك أكثر من ١٥ مليون مستخدم مدفوع ، بينما سبوتيفاي والمُطلقة منذ ٢٠١٠ هي الأكبر بـ ٣٠ مليون مستخدم مدفوع .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *