macOSآبلأخبار

تقرير: آبل تعد لتحديث كبير لأجهزة MacBook Pro ولكن ليس في مؤتمر الشهر القادم!

macOSآبلأخبار
نماذج تخيلية للجيل القادم من الآيفون و MacBook Pro
نماذج تخيلية للجيل القادم من الآيفون و MacBook Pro

وصل تقرير جديد من مصادر الموثوق Mark Gurman عبر Bloomberg، تحدث فيه بشكل مفصل عن أجهزة الماك القادمة. التفاصيل حول الجهاز الجديد لم تكن مفاجئة، ولكن المفاجأة الأكبر تمثلت بذكره أن الأجهزة الجديدة لن تكون جزءاً من مؤتمر آبل المخطط لإقامته في ٧ سبتمبر القادم. الغريب أن التقرير وصف الجهاز بأنه جهاز (هذا العام)، المحلل الموثوق كوو كذلك أكد منذ شهرين بأن الجهاز سيصل في الربع الرابع، فهل يعني ذلك أننا على موعد مع مؤتمر في أكتوبر؟ سنرى!


اعلان





مواصفات أجهزة MacBook Pro الجديدة حسبما جاء في التقرير:

  • تصميم الجهاز:

أنحف، ولكن ليس بدرجة MacBook Air أو MacBook الذي تم إطلاقه العام الماضي. حواف الجهاز ستكون مسطحةً أكثر ولوح التتبع سيصبح أكبر.

آبل تفكر بتوفير الجهاز بلونين إضافيين (ذهبي – أسود) كما هو الحال مع أجهزة MacBook. أعتقد شخصيا بأننا سنرى ذلك، مع إضافة Rose Gold أيضاً.

  • شاشة عريضة أعلى لوحة المفاتيح:

والتي صنّفها بأنها التغيير الأبرز، هدف آبل منها هو إيجاد اختصارات متغيّرة حسب الحاجة للمستخدمين. كمثال، عندما تستخدم iTunes تظهر لك أيقونات تشغيل الأغنية التالية أو استمرار تشغيل الأغنية ذاتها وما إلى ذلك. أما إذا كنت تقوم بالكتابة عبر Word فتظهر لك اختصارات النسخ واللصق. وجودها كذلك سيمكن آبل من إضافة اختصارات جديدة حسب الحاجة مستقبلاً.

  • المعالج والجرافكس:

ستتوفر نسخة محسنة لتجربة أفضل مع الجرافكس بفضل معالج من AMD. عن المعالج الرئيسي فبالغالب سيتم الاعتماد على Intel في ذلك.

  • USB-C:

وهو المنفذ الوحيد في أجهزة MacBook التي تم إطلاقها العام الماضي، ويمكّن المستخدم من الشحن، نقل البيانات وعرضها على شاشات أخرى. لكن التقرير لم يذكر إن ما كانت آبل ستعتمد على منفذ واحد فقط أم لا، كما هو الحال في MacBook. أعتقد أنه من المفترض وجود أكثر من منفذ لطبيعة حاجة مستخدمي أجهزة MacBook Pro.

  • البصمة:

زر البصمة الجديد سيساعد بتسجيل الدخول بشكل أسرع، سيتم استخدامه في عمليات الشراء عن طريق Apple Pay. تقرير جاء مؤخراً أكد أنه سيحل محل زر التشغيل للجهاز أيضاً.

المصدر





4 آراء على “تقرير: آبل تعد لتحديث كبير لأجهزة MacBook Pro ولكن ليس في مؤتمر الشهر القادم!”

  1. مرحبا

    ماهو رأيكم أخي الفاضل ..
    قد نويت شراء الأن
    Macbook pro 15 inch
    and
    i mac 5K

    * هل أنتظر أم سيكون هنالك أصدار جديد وشكل جديد لهم نهاية سنة 2016 ؟
    بنتظار رد ولكم جزيل الشكر والتقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *