تطبيقات iPhone

Pokémon Go تشهد 100 مليون تنزيل وتربح 10$ مليون بعد 3 أسابيع من الإطلاق

تطبيقات iPhone

pokemon go
حظت لعبة Pokémon Go على شعبية كبيرة منذ إطلاقها، حيث وصلت عدد مرات تنزيل التطبيق حتى الآن إلى 100 مليون مرة، وحقق أرباح تعادل 10$ مليون على مدى ثلاثة أسابيع.

صرحت آبل في وقت سابق أن التطبيق سجل رقمًا قياسيًا جديد منذ إطلاقه، ولم تكشف عن عدد التنزيلات، على الرغم من أن أحد المحللين أشار إلى أن اللعبة فد تصل قيمتها إلى ما يعادل 3$ مليار لآبل على مدى 1-2 سنة. ويجدر بالذكر أنه على الرغم من النجاح الذي حققته اللعبة، إلا أن معظم الألعاب الأخرى شهدت تراجع لفترة وجيزة.

لم تؤثر الإيرادات اليومية التي حققتها لعبة Pokémon Go لأجهزة iOS وجوجل بلاي على الألعاب الأخرى إلى حد كبير. حيث شهدت إيرادات الألعاب الأخرى تراجعًا طفيفًا بعد فترة وجيزة من إطلاق اللعبة، لكنها سرعان ما عادت إلى مستوياتها السابقة في غضون أيام قليلة.

كما يُعتقد أن الشعبية التي حظيت بها اللعبة تمثل فرصة لمطورين آخرين بعد أن شاع مفهوم الواقع المعزز، وأظهر للشركات قيمة الرعاية.

يجدر بالذكر أن بعض اللاعبين شعروا بخيبة أمل عندما أغلقت Niantic خدمات الطرف الثالث مثل PokeVision، وقد أوضحت الشركة الآن السبب وراء هذا.

“لدينا إمكانية وصول محدودة بواسطة خدمات الطرف الثالث والتي تتدخل في قدرتنا على الحفاظ على جودة الخدمة للمستخدمين وجلب Pokémon GO للمستخدمين حول العالم. عدد المستخدمين الهائل جعل اللعبة مثيرة للاهتمام والتحدي في جميع أنحاء العالم.”

هذا وقد صرحت الشركة أيضًا أنها تعمل جاهدة لإطلاق اللعبة في بلدان أخرى، وخصت بالذكر البرازيل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *