آبلأخبار

تيم كوك يعلن عن إنشاء آبل مركز بحث وتطوير جديد في الصين بحلول نهاية العام

آبلأخبار

tim cook

أعلن المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك أن الشركة تخطط في الوقت الحالي لإنشاء مركز أبحاث وتطوير جديد لها في الصين، في محاولة للشركة بتعزيز وجودها وزيادة حصتها في الأسواق الصينية بعد ظهور الكثير من التقارير التي تشير إلى انخفاض عائدات أجهزة آيفون هناك حيث يلجأ الكثير من العملاء للحصول على البدائل ذات التكلفة المنخفضة. 

صرح تيم كوك أن مركز البحث والتطوير R&D سيتم إنشاؤه بحلول نهاية هذا العام، وسيعتبر هذا المركز هو الأول من نوعه في منطقة آسيا والمحيط الهادي. جاءت هذه الأنباء من تيم كوك عقب زيارته للصين في هذا الأسبوع، حيث تحدث مع نائب رئيس مجلس الدولة Zhang Gaoli بالتفصيل حول خطة الشركة بشأن المركز الجديد، ولكن لا يتم الكشف حتى الآن عن أية تفاصيل دقيقة خاصة للجمهور، ولا يتم التصريح بأية معلومات عن موقع المركز أو عدد الموظفين الذين سيعملون به.

تعتبر رحلة تيم كوك للصين هي الزيارة الثانية له في الصين، بعد جولته في بكين في شهر مايو الماضي الذي التقى خلالها مع العديد من مطوري متجر التطبيقات، وعلى الرغم من أن الصين تعتبر ثاني أكبر الأسواق في العالم، إلا أن آبل أعلنت خلال تقرير أرباح الشركة الماضي أنه قد انخفضت الإيرادات بنسبة 33% عن العام الماضي، مما سمح لأوروبا أن تكون ثاني أكبر سوق للشركة بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

هناك الكثير من التوتر والقلق بشأن مستقبل آبل في الصين حيث بدأت الشركة بالتركيز على المنتجات والخدمات الأجنبية، مما قد يؤدي إلى إغلاق iTunes و iBooks خلال فصل الربيع، كما أن آبل قد واجهت في الفترة الأخيرة الكثير من الدعاوي القضائية، مما جعل الشركة يصعب عليها التركيز على رفع عائداتها من أجهزة آيفون ضد الخيارات المتعددة منخفضة التكلفة الموجودة هناك.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *