أخبارشائعات

Bloomberg: آبل تعجّل من خطواتها بتطوير منتج جديد مشابه لـ Amazon Echo

أخبارشائعات

Amazon Echo

ذكرت وكالة Bloomberg أن شركة آبل تعجّل من جهودها لإنتاج جهاز منزلي ذكي مشابه للجهاز الذي تنتجه شركة أمازون Amazon Echo. وسيركّز الجهاز الذي يتم التحكّم به عبر الأوامر الصوتية حسب التقرير على تقديم خصائص مشابهة لما يقدّمه جهاز Amazon Echo، كالتحكّم بالأجهزة المنزلية، وأقفال الأبواب، والأضواء، والستائر. وأشار التقرير إلى أن خطط آبل تجاه هذا المشروع غير نهائية وأن آبل قد تتوقف عن المضيّ قدمًا لإنتاج الجهاز في هذه المرحلة.


اعلان





وذكر التقرير أن المشروع الذي بدأ منذ أكثر من عامين خرج لتوّه من مرحلة البحث والتطوير إلى مرحلة النماذج الأولية، حيث بدأ بعض موظفي الشركة في استخدام نماذج أوليّة منه في منازلهم. وستحاول الشركة أن تميّز جهازها عن منافسيها عبر التركيز على تقنيّات متقدمة لكل من المايكروفون ومكبّر الصوت. كما قال بعض المصادر أن نماذج من الجهاز تحمل حسّاسات للتعرّف على الوجوه، مما قد يعني أن الجهاز قادر على العمل حسب الأشخاص الموجودين بالغرفة أو حسب حالة الشخص النفسيّة.

وسيستطيع الجهاز التفاعل مع هاتف iPhone بشكل مشابه لما تقوم به خدمة سيري Siri، إذ سيمكن للمستخدم من أن يطلب من الجهاز قراءة رسائل البريد الإلكتروني، أو إرسال الرسائل القصيرة والتغريدات، أو تشغيل المحتوى من خدمة Apple Music. كما أشار أحد المصادر في التقرير أن الجهاز قد يملك خصائص مرتبطة بالخرائط والملاحة، بحيث يتمكّن من معرفة الوقت الذي يجب على مالكه المغادرة فيه ليصل لموعده في الموقت المحدد.

ووضّح بعض المصادر في التقرير -الذين رفضوا أن تُذكر أسماؤهم- أن آبل وقبل أن تستقر على أن تطوّر هذا الجهاز كانت قد حاولت أن تدمج خصائص مشابهة لما يقدّمه Amazon Echo في جهاز Apple TV، ذاكرين أن هذه المحاولات توقفت بعد أن تم وضع المايكروفون في جهاز التحكّم عن بعد الخاص بالجهاز.

وما زالت آبل تبحث عن منتج جديد يحقق لها نجاح مشابه للذي تعيشه مع هاتف iPhone الذي حقّق لها ما نسبته 66% من العوائد المالية خلال العام الماضي، خصوصًا مع انخفاض المبيعات خلال الأرباع المالية الماضية بالتدريج. سيصبح هذا المنتج في حال صدوره ثاني منتج ملموس ذا أهميّة تطلقه الشركة في نطاق جديد بالكامل بعد إعلانها عن ساعتها الذكيّة Apple Watch في عام 2014.

ويصنّف الكثير جهاز Amazon Echo كأحد أفضل الأجهزة الذكية في التعرّف على الأصوات وتنفيذ الأوامر بشكل دقيق، الأمر الذي ما زالت خدمات مثل خدمة آبل سيري Siri وخدمة جوجل Google Now تواجه بعض الصعوبات فيه رغم التطوّر الكبير فيها عن ما كانت عليه عند إطلاقها. كان هذا مفاجئًا للكثيرين خصوصًا وأن شركة أمازون ليس لها تجارب سابقة مع خدمات مشابهة.

https://youtu.be/KkOCeAtKHIc

يجدر بالذكر أن التقرير يأتي من مارك جورمان Mark Gurman؛ الصحافي الذي أثبت نفسه بشكل غير مسبوق كمصدر عالي الدقّة لتسريبات عن خطط ومنتجات شركة آبل قبل أن يٌعلن عنها بشكل رسمي. جورمان يبلغ من العمر 22 عامًا وبدأ مع موقع 9to5mac ثم انتقل إلى Bloomberg في يونيو الماضي.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *