أخبار

مُهندسوا الصوت يُعربون عن سعادتهم بعد إزالة منفذ السمّاعات من iPhone 7

أخبار

iPhone 7

لم تكن خطوة آبل بالاستغناء عن منفذ السمّاعات 3.5mm في الجيل الجديد من الآيفون iPhone 7 من الخطوات التي وافق عليها العديد من مُستخدمي أجهزة آبل، فما أن ظهرت الشائعات حتى بدأت حملات الاعتراض تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبهذا الصدد تحدث مجموعة من مُهندسي الصوت والمُختصين في هذا المجال عن خطوة آبل، حيث قال Sean Olıve، وهو رئيس سابق لقسم مُجتمع هندسة الصوتيات، إن المُستخدمين لا يُريدون الأسلاك أبدًا، وخطوة آبل منطقية جدًا. وأضاف أن مبيعات السماعات اللاسلكية تجاوزت مبيعات السماعات التقليدية هذا العام في الولايات المُتحدة الأمريكية.

وبحسب مجموعة NPD فإن السمّاعات التي تعمل بتقنية بلوتوث وصلت حصّتها من مبيعات هذا العام إلى 54%، وهي أول مرة تتجاوز بها مبيعات السمّاعات التقليدية.

 

رسم بياني يوضح مبيعات السمّاعات عام 2015
رسم بياني يوضح مبيعات السمّاعات عام 2016

ويعتقد بعض المُستخدمين أن السمّاعات اللاسلكية تؤثر على جودة الصوت، لكن رئيس قسم الأبحاث في شركة Harman العالمية قال إن منفذ السمّاعات له تأثير بسيط جدًا على جودة الصوت، فالعاملين الأساسين في جودة الصوت هما مكبّر الصوت داخل السمّاعة وجودة التسجيل الأساسية.

وتعتمد مُعظم السمّاعات اللاسلكية على تقنية بلوتوث 4 وهي جيّدة للغاية، لكن إطلاق بلوتوث 5 خلال العام الجاري أو القادم سيكون أفضل بكل تأكيد لأن حجم تبادل البيانات سيزيد 800% تقريبًا.

يُذكر أنه وبالتزامن مع إزالة منفذ السمّاعات بالكامل، وفّرت آبل سمّاعات يتم وصلها من خلال منفذ Lightning، كما أطلقت ثلاث سماعات لاسلكية من شركة Beats تعتمد على شريحة آبل الجديدة W1.

المصدر

يمكنكم قراءة حديث تنفيذيّي آبل حول قرار إزالة منفذ السماعات في الرابط التالي:

المُدراء التنفيذيون في آبل يشرحون حول قرار إزالة منفذ السمّاعات في iPhone 7

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.