أخبارتطبيقات macOS

حزمة مايكروسوفت أوفيس Office على حواسب MacBook Pro ستدعم شريط الأدوات Touch Bar

أخبارتطبيقات macOS

مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستدعم الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro وتحديدًا شريط الأدوات Touch Bar في حزمة أوفيس Office على نظام macOS، وذلك خلال تدوينة نُشرت على مدونة أوفيس الرسمية.


اعلان





وقالت مايكروسوفت إن التحديث الجديد سيجلب وضعية التركيز Focus Mode لبرنامج تحرير النصوص Word، حيث وبتفعيله تختفي جميع أشرطة الأدوات من على الشاشة لتظهر على شريط الأدوات Touch Bar الخاص بحواسب MacBook Pro، على أن يظهر المستند فقط على شاشة الحاسب من أجل التركيز والتخلّص من جميع العناصر.

أما برنامج PowerPoint فهو سيستفيد من شريط الأدوات لعرض بعض خيارات الوصول السريع كالانتقال بين عروض الشرائح Slides، أو نقل العناصر بين عروض الشرائح، أو حتى تغيير درجة مَيَلانها بعد وضع الإصبع على شريط الأدوات وتحريكه باتجاه اليمين أو اليسار.

برنامج Excel هو الآخر سيدعم شريط الأدوات الجديد في حواسب MacBook Pro وسيعرض للمستخدم أكثر المعادلات الرياضية استخدامًا من أجل تطبيقها بشكل فوري بمجرد كتابة إشارة “=”، مع عرض أدوات لتعديل الخلايا، والنصوص، والجداول، وتعديل تنسيقها بسهولة أكبر.

أخيرًا، سيعرض برنامج Outlook بعض الأدوات على الشريط مع عرض آخر الملفات أثناء كتابة رسالة بريدية جديدة لاختيار أحدها وإضافته كملف مُرفق بسرعة أكبر. كما يمكن إجراء مكالمات مع أي شخص عبر سكايب Skype بمجرد الضغط على آيقونة البرنامج التي ستظهر عند الإطلاع على الرسائل الواردة.

ولم تُحدد مايكروسوفت موعدًا لوصول التحديث الجديد، لكن وخلال مؤتمر الكشف عن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro استعرض فيل شيلر Phil Schiller استخدام حزمة أوفيس لشريط الأدوات.

يُذكر أن شريط الأدوات Touch Bar في حواسب MacBook Pro الجديدة هو عبارة عن شاشة بتقنية Retina يتغيّر محتواها بحسب البرنامج المستخدم على الحاسب، حيث يعمل هذا الشريط بواسطة معالج T1 الجديد الذي طورته آبل لمعالجة طلبات المستخدم.

مسؤولون في آبل يناقشون الحواسب الجديدة وأسعارها، ومستقبل آبل في مقابلة حصرية




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *