آيفونأخبار

KGI: أجهزة iPhone القادمة عام 2017 ستزوّد بخاصية الشحن اللاسلكي

آيفونأخبار

الشحن اللاسلكي

تحدّث Ming-Chi Kuo، مُحلل شركة KGI، في تقرير جديد عن نيّة آبل في توفير خاصيّة الشحن اللاسلكي في هواتف iPhone التي سترى النور عام 2017 والتي قد تحمل اسم iPhone 8 حسبما تُفيد شائعات أُخرى.

وبحسب KGI فإن آبل ستوفر خاصيّة الشحن اللاسلكي في إصدار واحد فقط من هواتف iPhone 8 الجديدة نظرًا للتكلفة العالية لهذه الميّزة، وبالتالي سيتوفر أمام المستخدمين إمكانية الحصول على هواتف iPhone 8 بمواصفات عادية، وهاتف مزوّد بشاحن لاسلكي وشاشة من نوع OLED على الأغلب.

وسبق لشركة KGI أن تحدّثت عن هواتف iPhone القادمة التي ستُصنع من الزجاج الذي سيسمح بشحن الأجهزة لاسلكيًا بسرعات أكبر دون تداخل في الموجات الناقلة للشحنات الكهربائية، كما قالت الشركة إن آبل ستطلق ثلاثة هواتف جديدة، اثنين منها بنفس أحجام iPhone 7 و7 Plus، وثالث بشاشة OLED أكبر.

ولا توجد تأكيدات حول وصول الشحن اللاسلكي لهواتف iPhone القادمة، لكن التقرير أكّد أن آبل تسعى بقوة لدخول هذا المجال بشكل كبير جدًا في عام 2018، حيث اعتمدت آبل شركة Pegatron كمزوّد رئيسي لتطوير هذه التقنية في هواتف iPhone، وأوكلت مهمة تطوير شاشات OLED لشركة Foxconn.

وستكون قاعدة الشحن -حسب التقرير- على غرار القاعدة المستخدمة لشحن ساعة آبل الذكية Apple Watch، والتي تلتصق بالوجه السفلي للساعة عبر مغناطيس لإتمام عملية الشحن.

يُذكر أن مصادر في شرق آسيا تحدّثت لمصرف Barclays عن هواتف iPhone 8 القادمة التي ستأتي بنفس أحجام الهواتف الحالية، لكن وبفضل الشاشة المنحنية سيرتفع حجم الشاشة من 4.7 بوصة إلى 5 بوصة في iPhone 8، ومن 5.5 بوصة إلى 5.8 بوصة في iPhone 8 Plus، كما ستستخدم آبل شاشة من OLED في الهاتف الكبير، على أن تستمر في استخدام شاشة من نوع LCD في الهاتف الأصغر.

الوسوم

رأي واحد على “KGI: أجهزة iPhone القادمة عام 2017 ستزوّد بخاصية الشحن اللاسلكي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.