آبلأخبار

كوالكوم Qualcomm تُكذّب ادعاءات آبل وتؤكد أنها ذُكرت بهدف التضليل فقط

آبلأخبار

كوالكوم

نشرت شركة كوالكوم Qualcomm على موقعها الرسمي رسالة رسمية للرد على الدعوى القضائية المرفوعة من قبل آبل، حيث ذكرت فيها أن ادعاءات شركة آبل باطلة ولا أساس لها من الصحّة كذلك.

ولا تُعرف تفاصيل الواقعة ما بين الشركتين حتى الآن، لكن وبحسب ادعاءات آبل، فإن كوالكوم طالبت بالحصول على مبالغ مالية لقاء بعض التقنيات التي لا تمتلك براءات اختراع فيها، كما أنها قامت بتجميد مبلغ مليار دولار أمريكي من آبل نتيجة لمشاركتها في تحقيقات أجرتها كوريا الجنوبية أثبتت فيما بعد أن كوالكوم مُتورّطة بالفعل في قضايا احتكارية، دون نسيان اتهامات آبل بأن الشركة تتقاضى مبالغ خيالية جدًا لقاء السماح لها باستخدام بعض التقنيات.

وقالت كوالكوم في الرسالة إنها ما زالت تُراجع حتى الآن ادعاءات آبل الواردة في الدعوى، لكن مُعظم تلك الادعاءات لا أساس لها من الصحّة. وأضافت أن آبل غيرت بعض الحقائق والاتفاقات بشكل مقصود، مع التشكيك بقيمة الابتكارات التي وصلت لها الشركة في مجال الاتصالات، والتي تُساهم في مجموعة كبيرة من الأجهزة الذكية حول العالم.

وترى الشركة أن آبل تسعى إلى تفعيل دور هيئات ولجان الاحتكار ضد كوالكوم، وهو ما بدا واضحًا في اتهامات لجنة التجارة الفيدرالية FTC التي قالت إن كوالكوم تحاول احتكار السوق بطيقة غير شرعية. واختتمت الشركة رسالتها قائلة إنها تنتظر الجلسة القضائية في المحكمة للاستماع لادعاءات آبل مع الأدلّة، والاطلاع على البيانات التي ستقوم بمشاركتها، والتي على الأغلب لا أساس لها من الصحّة.

وكانت آبل قد اتّهمت كوالكوم بأنها منعتها من شراء بعض الرقاقات الالكترونية من شركات مُنافسة، وهو ما دفع آبل لاستخدام شرائح اتصال منها فقط منذ عام 2011 وحتى 2016، حيث استخدمت شرائح من شركة إنتل أيضًا في هواتف iPhone7 و7 Plus.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *