آبلأخبار

سهم آبل يصل إلى مستويات قياسية وتوقّعات بنمو كبير للشركة في 2017 و2018

آبلأخبار

سهم آبل

واصل سهم آبل ارتفاعه للأسبوع الثالث على التوالي ونجح في تحقيق مستويات قياسية، إذ وصل سعره إلى 140 دولار أمريكي، ويُتداول في الوقت الراهن بسعر 139.74 دولار أمريكي في سوق الأوراق المالية.


اعلان





وبهذا الارتفاع وصلت قيمة شركة آبل السوقية إلى 733.47 مليار دولار أمريكي، ويبدو أنها تقترب شيئًا فشيئًا للوصول إلى قيمتها الأعلى التي وصلت إلى 775 مليار دولار أمريكي في عام 2015.

ويعود الفضل في وصول سهم آبل إلى هذا السعر للتقارير الصادرة من شركات الاستثمار المالي التي تحدّثت عن فرصة آبل الكبيرة هذا العام خصوصًا أنها بصدد الكشف عن هاتف iPhone جديد مع نهاية 2017، إضافة إلى الجيل الجديد من حواسب iPad اللوحية.

وفي نفس الإطار، خرجت شركة BTIG، المُتخصّصة في مجال الاستثمارات المالية، بتقرير جديد رفعت فيه توقّعاتها لسعر سهم آبل من 133 دولار إلى 165 دولار، كما قالت إنها تتوقع ارتفاع عائداتها في 2017 بمقادر 8 مليار دولار أمريكي ليصل الإجمالي إلى 226 مليار، كما تتوقع أيضًا نمو عائداتها للوصول إلى 241 مليار في 2018.

وترى الشركة أن قطّاع الخدمات وحواسب Mac سيُساهمان في نمو عائدات آبل، لكن مبيعات iPad سوف تستمر في الانخفاض على الأغلب. المُنقذ من وجهة نظر BTIG سيكون هواتف iPhone الجديدة لأن الكثير من المُستخدمين ما زالوا يستخدمون هواتفهم القديمة أملًا في وصول هاتف ثوري بمواصفات غير مسبوقة من آبل.

ووفقًا لدراسة الشركة وباعها الطويل في مُتابعة أداء شركة آبل على الصعيد المالي ذكرت أن ميزانية قسم الأبحاث والتطوير R&D في شركة آبل تضاعفت خلال السنوات الثلاث الماضية، كما ساهمت في العائدات بنسبة 5٪ بعدما اقتصرت على 3٪ فقط في 2013. أما بخصوص السيولة المالية فتمتلك آبل حاليًا 246 مليار دولار أمريكي بعدما امتلكت 159 مليار فقط قبل ثلاثة سنوات.

ويعني وجود سيولة مالية كبيرة إمكانية الاستحواذ على شركات جديدة بسهولة، خصوصًا إذا ما كانت تُقدّم تقنيات غير مسبوقة، وهو ما قد يُساهم في وصول منتجات جديدة إلى الأسواق.

وأشارت آخر التقارير إلى أن آبل أسندت مهمّة تطوير تطبيقات الواقع المُعزّز Augmented Reality لأكثر من 1000 مُهندس، وهم يعملون حاليًا على هذه التقنيات داخل الشركة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *