أخبار

بنك Goldman Sachs لا يتوقع إطلاق iPhone 12 حتى نوفمبر

أخبار

يتوقع بنك Goldman Sachs الشريك في بطاقة آبل Apple Card عدم إطلاق iPhone 12 حتى نوفمبر، وينصح المستثمرين ببيع أسهم آبل AAPL.

يتوقع البنك أن تنخفض شحنات iPhone بنسبة 36% في الربع الثالث عندما يتم إطلاق أجهزة iPhone الرئيسية بشكل طبيعي.

يقول تقرير رويترز، أن بنك  Goldman Sachs أشار مُؤخرًا أنه يتوقع إنخفاض شحنة iPhone بنسبة 36% خلال الربع الثالث بسبب عمليات الإغلاق المُتعلّقة بفيروس كورونا، وخفض تصنيف سهم شركة آبل إلى “بيع”.

قال Goldman Sachs إنه لا يتوقع أن تطلق الشركة طرازات iPhone القادمة حتى أوائل نوفمبر، لأن السفر العالمي المحدود يمكن أن يُعيق عملية الإنتاج والهندسة النهائية لشركة آبل.

يُضيف البنك، إنه على الرغم من عدم وجود أي توقعات لانخفاض الولاء لشركة آبل بين مالكي iPhone، إلا أنه يتوقع أن يقوم بعضهم بتأخير عمليات الشراء واختيار نماذج أرخص، مثل إصدار iPhone SE 2020 الجديد.

صحيح أنه من المحتمل عدم إطلاق iPhone 12 في سبتمبر. في حين تقول شركة Foxconn أنها عادت بكامل طاقتها، إلا أن الشركة تعتمد بالفعل على شبكة مُعقّدة من موردي المكونات، والذين من المحتمل أن يكون العديد منهم قد أعاقهم بشكل كبير الإغلاق في الصين. كما ويقال أن شركة آبل قلقة أيضًا من استعداد العملاء لشراء الهواتف الرائدة خلال الأوقات الاقتصادية الصعبة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *