iOSأخبار

آبل تعتذر من مُستخدمي iOS 10.3 بعد تسبّبه في تفعيل بعض خدمات iCloud

iOSأخبار

آبل

أرسلت شركة آبل رسائل اعتذار لبعض المُستخدمين الذين قاموا بالتحديث إلى iOS 10.3 بسبب ثغرة أدّت إلى تفعيل بعض الخدمات بشكل آلي على الرغم من تعطيلها بشكل يدوي من قبل المُستخدم في وقت سابق.

وقالت الشركة في رسالتها إنها رصدت ثغرة في التحديث الأخير أصابت مجموعة صغيرة جدًا من مُستخدمي iCloud، حيث قام النظام آليًا بإعادة تفعيل بعض الخدمات المُعطّلة. ونصح فريق عمل خدمة iCloud في آبل جميع من قام بالتحديث بتفقّد الخدمات المُفعّلة في iCloud للتأكد من عدم وجود مشاكل.

وقد تقوم هذه الثغرة بإعادة تفعيل خدمات مثل تخزين الصور سحابيًا أو مُزامنة البريد الإلكتروني، وهي ثغرة لا علاقة لخوادم الشركة بها، وبالتالي يبقى iOS 10.3 المُسبّب الأول ويجب التأكّد من أن خدمات iCloud داخل الإعدادات هي نفسها التي قام المُستخدم بتفعيلها قبل التحديث.

وقامت آبل قبل أيام قليلة بإطلاق iOS 10.3.1 بعد أقل من أسبوع منذ إطلاق iOS 10.3، حيث ذكرت في وصف التحديث أنه جاء لإغلاق بعض الثغرات الأمنية في أجهزة iPhone وiPad دون الكشف عن المزيد من التفاصيل حول ماهيّة تلك الثغرات. كما بدأت باختبار الإصدارات التجريبية الأولى من نظامي iOS 10.3.2 وmacOS 10.12.5.

يُذكر أن آبل بدأت بإعادة ثمن تطبيق Workflow لكل من قام بشراءه في الآونة الأخيرة، حيث تأتي هذه الخطوة بعدما طرحته آبل مجانًا نظرًا لاستحواذها على التطبيق وانتقال القائمين عليه للعمل داخل الشركة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.