منوعاتأنظمة تشغيل

محاكي على الانترنت يُتيح تجربة نظام macOS القديم الصادر في 1984

منوعاتأنظمة تشغيل

نظام Macintosh القديم

قد يشعر البعض بالحنين إلى أيام الماضي، وبالتحديد تجربة نظام macOS القديم، ونحن الآن لدينا خبر سار بالنسبة لك، إذ إنه بإمكانك الآن تجربة هذا النظام الكلاسيكي القديم الذي يعود إلى عام 1984 من خلال مُحاكي متوفّر مُباشرة على الانترنت.

هذا المُحاكي يسمح لك بتشغيل مجموعة واسعة من برمجيات Macintosh، بما في ذلك بعض التطبيقات مثل MacWrite ، وMacPaint، كما ويتوفّر به بعض الألعاب القديمة مثل Frogger وLemmings، إضافة إلى تطبيقات مايكروسوفت مثل Multiplan وChart وMicrosoft Flight Simulator 1.02.

نظام Macintosh القديم

هذا المُحاكي يُعتبر تجربة مُّمتعة حقًا بالنسبة لرواد حواسب macOS، إذ إنه يعرض لك تلك التطبيقات في شاشة بألون أحادية ذات قياس 9 بوصة.

النسخة الأصلية من MacWrite يُمكنها تحرير وتخزين ما يصل إلى ثماني صفحات، أما إذا كُنت تمتلك مُحرك أقراص مرنة، سيكون بإمكانك تخزين أعمالك على تلك الأقراص باستمرار. لكن عملية التعديل على النصوص المكتوبة كانت صعبة بعض الشيء، إذ إنه يجب عليك كتابة رموز مثل bbold^b^ لتعريض الخط، أو iitalics^i^ لإمالة الخط.

يُمكنك استخدام هذا المُحاكي من خلال النقر على هذا الرابط. لكن عليك في البداية التحلي بالصبر، لتحميل الملفات اللازمة، ثم كل شيء سيعمل بسرعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.