تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

تطبيق TextExpander لإنشاء اختصارات النصوص المُكرّرة على macOS وiOS

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

قد يواجه البعض مُشكلة في عملية التصحيح التلقائي، ويجد بأنها عائق بدلًا من مُساعد، لدرجة أنها أحيانًا تُقدّم أشياء لا علاقة له بما نُريد. لكن هناك نقاط قوة حقيقيّة وهي القدرة على حفظ جهد الكتابة، وهنا يأتي دور تطبيق TextExpander، الذي من شأنه أن يُوفر علينا الكثير من الوقت والجهد في إضافة النصوص المُتكرّرة، وذلك من خلال إنشاء اختصارات خاصة بها، وهي التي يُمكن استخدامها بدلًا من كتابة نصوص كثيرة.

هذه الأداة القوية تعتمد على خدمة التخزين السحابي، وهذا ما يُتيح لنا استخدامها على كل من حواسب macOS وأجهزة iOS بما في ذلك هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحيّة.


اعلان





تطبيق TextExpander

لاستخدام هذه الأداة، يُمكنك إنشاء حساب، ومن ثم تحميل التطبيق لكل الأجهزة الخاصة بك، حيث يتوفر منها تطبيقات لحواسب macOS وiOS وWindows. ومُقتطفاتك التي قُمت بتسجيلها في التطبيق يُمكن أن تظهر في أي تطبيق آخر على هذه الأجهزة.

إلى هنا، هذا هو الخبر السار. أما الخبر السيء وهو أن تطبيقات هذه الخدمة مجانيّة، لكن الخدمة ذاتها ليست كذلك. إذ إن TextExpander يعتمد على الاشتراكات، حيث يصل الاشتراك السنوي إلى 40 دولار، أما الشهري فيصل إلى 3.30 دولار، وذلك بعد التجربة المجانيّة. لكن الكثير ممن جربوا هذه الخدمة من موقع 9to5mac نصحوا بها، وأشاروا إلى أنها أداة قوية تُساعدك في كثير من مهامك العمليّة.

تطبيق TextExpander

كيفية عمل TextExpander

هذه الخدمة مُفيدة للأشخاص الذين يتعاملون مع البريد الالكتروني بشكل يومي، وهم الذين يكون لديهم الكثير من الردود ذات النصوص المُتشابهة، لذلك فهم غير مُضطرين لكتابتها في كل عملية ارسال بريد الكتروني أو الرد على آخر، وهذا بالطبع أمر مُرهق.

الحل، عند TextExpander، الذي يُتيح لك في البداية إنشاء مجموعة خاصة من الاختصارات التي تُشير إلى نُصوص مُعيّنة أنت تقوم بوضعها، وعند الكتابة في المُستندات أو في رسائل البريد الالكتروني، فكل ما عليك هو وضع الاختصار، وببساطة يتم استبدال هذا الاختصار بالجُملة النصيّة التي قُمت بإعدادها مُسبقًا.

تطبيق TextExpander

كما أن TextExpander يعمل بشكل استباقي، حيث يقوم بتنبيهك عند كتابة نص مُكرّر في المُستند، وذلك من خلال تقديم اقتراح لإنشاء مُقتطف أو اختصار جديد لهذه الجُملة المُكرّرة، وبالتالي فإنه يتم تخزين النص أثناء كتابتك للمستند، ولا داعي لمغادرته والذهاب إلى التطبيق وإضافته من هناك.

كما تُلاحظ هنا في هذه الصورة بالأعلى فإن هذه الميزة قامت باقتراح اختصارين للجُملة المُكرّرة وهما “pre-trading” و”between devices”. وهذه العبارات قصيرة جدًا، وغير مُتكرّرة. كما ويُمكنك إيقاف ميزة الاقتراحات إذا كانت تُزعجك.

تطبيق الاختصارات على ماك

وهذا التطبيق يذهب إلى ما هو أبعد من النص الثابت، حيث يُقدم ما يُسمى بـ “Fill-in Snippets”، وهي ميزة تُقدّم نص قياسي يحتوي على حقول فارغة لأشياء مثل الأسماء والمنتجات وغيرها، وهذا الأمر مُهم في رسائل البريد الالكتروني.

تُقدم لك هذه الميزة المرنة للغاية صناديق نصوص فارغة بحيث يُمكنك كتابة النص المُخصّص بها، وهي التي ستُضاف إذا ما تم تحديدها من القوائم المُنسدلة.

كما أنه يُوفر أدوات للمجموعات، حيث يُمكن مُشاركة الاختصارات مع مُستخدمين آخرين لTextExpander، ويُوجد نُسخة أكثر تطوّرًا للمُؤسسات.

 

تطبيق الاختصارات على ماك

بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الميزة تشتمل على خدمة “المجموعات العامة“، وهي التي تُتيح لك الحصول على اختصارات مُعدّة مُسبقًا من قِبل أشخاص آخرين، بالإضافة إلى مشاركة اختصاراتك الخاصة مع الآخرين، وكذلك تنزيل مجموعات تم إنشاؤها بواسطة أشخاص آخرين.

يمكنك أن تجد كل شيء مثل ما يخص علامة آبل التجارية أو اقتباسات سلسلة أفلام حرب النجوم. وللوصول إلى اختصارات الآخرين كل ما عليك هو النقر على زر الاشتراك في المجموعة. وبمجرد القيام بذلك، ستظهر لك هذه الاختصارات على الفور في التطبيق. على سبيل المثال، فإذا اشتركت في مجموعة الكسور، فهذا يعني أنه في حال كتابة أشياء مثل  1//4 فسوف يتم تحويلها تلقائيًّا إلى ¼.

تطبيق الاختصارات على ماك

في النهاية، فإن TextExpander يُعتبر أداة مُفيدة حقًا بالنسبة لمن يقوم بعمليات النسخ واللصق لنصوص مُتكرّرة على تطبيقات وأجهزة مُتعدّدة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *