تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone

طريقة زيادة حجم لوحة المفاتيح على نظام iOS

تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone


نظام iOS لديه دعم لإمكانية الوصول بشكل ممتاز للغاية. فإذا كُنت تعاني من ضعف البصر، يُمكنك تكبير النص على جهازك. لكن لسوء الحظ، فإن هذه الميزة بالذات لها حدودها، إذ إن هناك بعض التطبيقات لا تدعم ذلك، وبالتالي فإن حجم الخط بها لن يزيد. ومن الجدير بالذكر أن يوتيوب أضاف مُؤخرًا إمكانية دعم أحجام النص الأكبر.

أما المشكلة الثانية فهي أن حجم الخط لا يزيد في لوحة المفاتيح، فبغض النظر على تكبير خط النص من الإعدادات، إلا أن هذا لا ينطبق على أزرار لوحة المفاتيح.

إذا كُنت حقًا تُريد تكبير أزرار لوحة المفاتيح، فعليك تحميل تطبيق Big Keys، وهو الذي يجب عليك إضافته كلوحة مفاتيح. وتتم هذه العملية من خلال الذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings، من ثم عام General، وبعد ذلك لوحات المفاتيح Keyboard، ومن هناك قُم بتحديد Big Keys لإضافته كلوحة مفاتيح. الآن يُمكنك فتح أي تطبيق والكتابة من خلاله.

تكبير لوحة المفاتيح على نظام iOS

كما يُوحي اسم التطبيق فإنه يمنحك مفاتيح أكبر، إذ إنه يملأ المساحة بين المفاتيح في لوحة المفاتيح الافتراضيّة ليُعطيك أحرف أكبر.

تكبير لوحة المفاتيح على نظام iOS

ليس فقط مفاتيح أكبر حجمًا، بل أيضًا يمنحك بعض التخصيصات اللطيفة المُتعلقة بالشكل. ويُمكنك التحكم أيضًا في حجم الخط وشكل لوحة المفاتيح.

تكبير لوحة المفاتيح على نظام iOS

لتغيير حجم المفاتيح، افتح التطبيق، ومن هناك يُمكنك ضبط حجم الحروف والرموز التعبيريّة بشكل مُستقل. ولتغيير شكل لوحة المفاتيح، يُمكنك الاختيار من بين التصميمات التي تظهر في الجزء السُفلي من شاشة التطبيق.

Big Keys Keyboard

Big Keys Keyboard

by Hassan Hattab


This app is designed for both iPhone and iPad
free
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *