آبلأخبار

آبل قد تتشارك مع غوغل وفيسبوك ومايكروسوفت وأمازون في الاستحواذ على توشيبا

آبلأخبار

آبل

اقتربت شركة Foxconn من الاستحواذ على قطّاع إنتاج الشرائح الإلكترونية داخل شركة توشيبا Toshiba اليابانية، إلا أنها لن تكون وحيدة في هذا الاستحواذ وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز Reuters.

وأكّد الرئيس التنفيذي لشركة Foxconn أن آبل وغوغل، بالإضافة إلى أمازون قد تتشارك للدخول في الصفقة رفقة شركته، وبالتالي ستتوزّع الحصص بين تلك الشركات، وغيرها من الشركات التقنية الراغبة في الاستحواذ على توشيبا.

وتواجه الصفقة طريقين في الوقت الراهن، الأول هو تشكيل تحالف بين الشركات التقنية الكُبرى على غرار غوغل، وآبل، وأمازون، وسيسكو، ومايكروسوفت، وفيسبوك، ومن ثم الانضمام إلى صفقة الاستحواذ مع Foxconn لتتوزّع النسب بينها. أو أن تُقدّم شركة واحدة من بين تلك الشركات عرضها إلى جانب عرض Foxconn كداعم لها لأن الحكومة اليابانية لا ترغب بذهاب ملكية تقنياتها إلى تايوان -البلد الأساسي لشركة Foxconn- أو أي من الدول الآسيوية، لذا فوجود شُركاء من دول أجنبية أمر قد يُساهم في إتمام الصفقة.

وسبق لوكالة Korean Herald الكورية أن تحدّثت عن وجود تحالف بين كُبرى الشركات التقنية للاستحواذ على توشيبا، وذلك في أبريل/نيسان 2017. كما ذكرت وكالة رويترز نفس الأمر عندما قالت إن آبل ترغب في الاستحواذ على حصّة تفوق الـ 20٪ من توشيبا.

وتسعى كُبرى الشركات لإتمام الصفقة لضمان عدم وجود قصور في إنتاج الشرائح الإلكترونية لأجهزتها في ظل كثرة الشركات التقنية في الوقت الراهن والقصور في مُعدّل الإنتاج، فالشركات المُنصّعة للمكوّنات الداخلية قليلة مُقارنةً بالشركات المُستهلكة لتلك المكوّنات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *