آبلأخبار

آبل تحصل على 54 براءة اختراع من بينها مُساعد منزلي جديد مزوّد بشاشة

آبلأخبار

براءة اختراع

رصد موقع Patently Apple حصول آبل على 54 براءة اختراع في الآونة الأخيرة لمجموعة كبيرة من الأجهزة والتقنيات المُختلفة من بينها وسيلة جديدة للاتّصال بالطوارئ، وجهاز جديد أيضًا لاستخدام سيري Siri.


اعلان





ووصفت آبل الجهاز الجديد على أنه قاعدة إلكترونية مزوّدة بشاشة ومايكروفونات تعمل بعد وصل جهاز ذكي فيها على غرار iPhone، بحيث يكون الجهاز على استعداد لسماع أوامر المستخدم الصوتية للإجابة عليها. كما أن الشاشة المُرفقة يُمكن أن تكون وسيلة لعرض الإجابات أو للتحكّم في محتوى الجهاز الموصول.

وإلى جانب الجهاز، تنوي آبل تطوير آلية الاتّصال بالطوارئ من خلال توفير أداة يقوم المستخدم من خلالها بتعريف مجموعة من الخطوات للمس الشاشة ومستشعر البصمة، وهي خطوات عند القيام بها يتم الاتصال بالطوارئ وتزويدهم ببيانات الموقع الجغرافي بشكل آلي.

ويُمكن الضغط على زر الاتصال بالطوارئ الظاهر على الشاشة، أو طلب الاتّصال من سيري، لكن وعند وجود خطر على حياة المستخدم، قد يكون من الصعب الضغط على زر الاتصال أمام المُجرم، ولهذا السبب يُمكن الضغط على الشاشة بطريقة مُعيّنة ليتم تفعيل الاتصال.

وحصلت آبل كذلك على براءة اختراع لتقنية تتعرّف على المُستخدم عندما يخرج من السيّارة ويبدأ بالسير. وأُخرى تسمح بنقل البيانات من جهاز لآخر بكفاءة أعلى، إضافة إلى غطاء ذكي لحواسب iPad اللوحية، وتحسينات على تقنية بلوتوث أيضًا.

ولا يُمكن اعتبار براءات الاختراع تأكيدات على الأجهزة أو التقنيات القادمة من آبل، فهي مُجرّد تجارب تجري داخل الشركة قد ترى النور أو قد تتغيّر مع مرور الوقت.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *