تطبيقات iPhone

قدرة حزمة ARKit في عرض اللوحات الفنية بالمنزل والتتبع بالبلوتوث بصريًا

تطبيقات iPhone

ظهرت مؤخرًا الكثير من تطبيقات الواقع المُعزّز بمساعدة حزمة ARKit، ورأينا كيف ساهمت هذه التقنية الجديدة من آبل في تعزيز تجربة التفاعل مع الأشياء الافتراضيّة في الحياة الواقعيّة، وقد كان من بين أبرز الأمثلة الأخيرة شريط القياس الافتراضي ونظام الملاحة وأشياء أخرى أكثر متعة مثل الألعاب، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يكون لها دور كبير صناعة الأفلام السينمائيّة، وكذلك في الرسم ثلاثي الأبعاد بالإصبع، وأيضًا معاينة المكياج على الوجه بشكل مباشر، ومعاينة الطعام والنحت وقتال الزومبي.

وهنا سنعرض عليكم مجموعة جديدة من مقاطع الفيديو التجريبيّة والتي تُظهر مدى قدرة هذه التقنيّة على جعل تجربة الواقع المُعزّز أكثر إثارة للاهتمام.


اعلان





تمثلت أحدث هذه الأمثلة في تطبيق يسمح لك بمعاينة وعرض اللوحات الفنيّة على جدران منزلك، لكي تبدو وكأنها مُعلقة بشكل حقيقي على الجدار، بالإضافة إلى تطبيق يُتيح لك بتتبع الممتلكات الخاصة بك بصريًا.

حزمة ARKit في عرض اللوحات الفنية

إذا كُنت قد اشتريت سابقًا لوحة فنيّة لتعليقها على أحد جدران المنزل، لكنك وجدت بعد ذلك بأنها لا تبدو جيدة كما رأيتها في المعرض، هنا يأتي دور تطبيق Artupia الذي يُساعدك في علاج هذه المشكلة، بحيث أن الشركة صاحبة هذا التطبيق لديها بالفعل تطبيق مجاني على متجر App Store يسمح بعرض اللوحات الفنية على جدران المنزل، وقد أعلنت الشركة بأنه سيتم تحديث التطبيق مع حزمة ARKit بشكل أكثر تطورًا في وقت لاحق من هذا الشهر.

يُمكنك تصفح الأعمال الفنية المُتاحة من الفنانين المستقلين في التطبيق، وعند إيجاد القطعة التي تهمك، قُم بعرضها على الفور على جدران منزلك ورؤية كيف ستبدو وهي مُعلّقة قبل شرائها. يُمكنك مشاهدتها من جوانب وزوايا مُختلفة.

شاهدنا مُؤخرًا الكثير من أجهزة تعقب البلوتوث، التي تصدر صوتًا عند فقدان محفظتك أو مفاتيحك أو أي عناصر أخرى. بعض من الشركات المُصنّعة لهذه الأجهزة لجأت لحزمة ARKit لتسهيل إيجاد أدواتك المفقودة من خلال عرض بصري لمكان تواجدها.

تطبيق Pixie، هو واحد من هذه التطبيقات، وهو الذي سيتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا الشهر. يستخدم Pixie مؤشرات المسافة والاتجاه لإرشادك إلى مكان أدواتك.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *