أخبار

آبل الشركة الأعلى قيمة على مستوى العالم للسنة الخامسة على التوالي

أخبار

الشركة الأعلى آبل

نشرت مؤسّسة Interbrand تقريرها السنوي حول الشركات العالمية وقيمتها من ناحية الأداء المالي، والتأثير، إضافة إلى مكانتها، لتحتل شركة آبل المرتبة الأولى للعام الخامس على التوالي.

وتأخذ الشركة بعين الاعتبار أداء الشركات المالي على مدار العام وحجم النمو، أو الخسارة. كما تنظر كذلك لحجم تأثير تلك الشركة والمُنتجات التي تُطلقها والإقبال عليها. وأخيرًا تنظر لـقوّة الشركة ومكانتها في السوق التي تسمح لها بتأمين عائدات مالية.

وقُدّرت قيمة آبل هذا العام بـ 184 مليار دولار أمريكي لتكون الأولى عالميًا متبوعة بشركة غوغل بقيمة 141.7 مليار ثم مايكروسوفت بقيمة 80 مليار دولار أمريكي. وتضمّنت قائمة العشر الأوائل مزيدًا من الشركات التقنية منها أمازون التي جاءت في المركز الخامس بقيمة 64 مليار دولار، وسامسونج في السادس بقيمة 56 مليار وفيسبوك في المركز الثامن بقيمة 48 مليار، لتحتل IBM المركز الأخير بقيمة 46 مليار.

وذكرت الشركة في العام الماضي أن آبل بفضل التكامل بين مُنتجاتها، وأنظمة تشغيلها، وخدماتها، نجحت في إنشاء حلقة كاملة تُساعد المُستخدمين وتُبقيهم في نفس الدائرة. وهذا أمر ساعدها في النمو بنسبة 3٪ هذا العام أيضًا.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *