آبل

نظرة إلى الوراء على مقرات شركة آبل

آبل

مقرات شركة آبل

يعتبر مقر شركة آبل الجديد مشروعًا معماريًّا رائعًا، يضم أكبر ألواح زجاجيّة مُنحنيّة في العالم، وكذلك يُعتبر أفضل مبنى في العالم من حيث مُراعاة التهوية الطبيعيّة. كما ويُعد مسرح Steve Jobs المجاور ذو أكبر سقف مصنوع من ألياف الكربون.

كما أن هذا المقر الرائع محاط بآلاف الأشجار التي تنقش لوحة طبيعيّة خلابة، ومعظمها تم زراعتها بعناية في الموقع. داخل بيئة Apple Park المثيرة للاهتمام، يُمكن للمرء أن ينسى مقر آبل الأصلي الذي كان يتواجد على بُعد بضعة أميال على الطريق.

دعونا هنا نُلقي نظرة إلى الوراء على مقرات الشركة التي سبقت Apple Park.

مقرات شركة آبل

مبنى 2066 كريست دريف، لوس ألتوس، كاليفورنيا

كان أول مقر لشركة آبل هو عبارة عن مرآب في منزل يقع في مدينة لوس ألتوس، يُعتبر الآن واحد من الوجهات الشعبيّة بين مُحبي آبل. اليوم، كما ويُعد موقع تاريخي محمي، وهو الذي تم بناؤه في عام 1952 فوق مزرعة، وكان واحدًا من عدد لا يُحصى من المنازل التي ظهرت في  مقاطعة سانتا كلارا. لكن سرعان ما انتقلت آبل منه إلى مقرها الجديد.

 

مقرات شركة آبل

مبنى 20863 ستيفنز كريك بوليفارد، كوبرتينو، كاليفورنيا

مكاتب آبل

في عام 1977، عندما كان فريق شركة آبل الصغير مشغولًا في تصنيع حاسب Apple II، انتقلت الشركة إلى مقرها الجديد في مدينة كوبرتينو. بدأ الموظفون يُطلقون على هذا المبنى اسم Good Earth بعد وجود مطعم Good Earth في المجاور.

اليوم فإن المقر يتواجد كما كان في السابق. وقد نشر أحد موظفي شركة آبل القُدامى مقطع فيديو لهذا المقر عبر حسابه في فيسبوك، يتحدث من خلاله عند المبنى وعن بدايته.

 

مكاتب آبل

10260 باندلي درايف، كوبرتينو، كاليفورنيا

مكاتب آبل

وجدت شركة آبل نفسها في حاجة إلى مساحة أكبر في عام 1978. مع نمو الشركة، تم شراء مساحات مكتبيّة إضافيّة أو تأجيرها أو بناؤها لتُلائم متطلبات النمو السريع للشركة. مُعظم هذه الأماكن لا تزال تحت سيطرة آبل اليوم، كما أن بصمة الشركة في كوبرتينو نمت بشكل أكبر من أي وقت مضى.

مكاتب آبل

كان المقر الثالث للشركة يُسمى “Home” ويقع على مسافة قريبة من Good Earth. ظهر مبنى باندلي 1 الذي كان يُعتبر مقر للشركة مُتأثرًا بالعمارة الإسبانيّة، مع جدران من الطين وسقف مصنوع من بلاط faux terra cotta.

مكاتب آبل

وفي عام 1983، تم افتتاح مقر باندلي 3 في المنطقة ذاتها، ومن هنا بدأت أول علامات البذخ بالظهور. في هذا المبنى ظهر فريق ماكنتوش الأول، وكانت مكاتب هذا المقر فاخرة للغاية، بالإضافة إلى اشتماله على نظام ستيريو ممتاز يعمل من خلال مشغل أقراص CD. كان Jobs يركن دراجته النارية من طراز BMW  في الخارج، ويمتلك بيانو فاخر في الردهة.

 

مكاتب آبل

20525 مارياني أفينو، كوبرتينو، كاليفورنيا

مكاتب آبل

عملية الانتقال إلى مارياني ون، كانت من المقرر أن تكون آخر انتقالات مقر آبل حتى بناء مجمع Infinite Loop. وهذا المبنى الذي بُني في عام 1981، ظلّت تُسيطر عليه الشركة مثله مثل غالبيّة مكاتبها، لكنها تخلت عنه في عام 1996 عندما لم يتم تجديد عقد الإيجار، إذ إن آبل في تلك الفترة كانت تُعاني من ضائقة ماليّة كبيرة.

 

مكاتب آبل

مبنى 1 Infinite Loop، كوبرتينو، كاليفورنيا

مكاتب آبل

تم الإنتهاء من بناء مجموعة Infinite Loop التي كانت بمثابة مقر للبحث والتطوير للشركة في عام 1993، وهي التي تقع على مساحة 856,000 قدم مربع وكانت عبارة عن 6 مباني مُتصلة. وقد فتحت آبل أول متجر رسمي لها في هذا المقر للجمهور بشكل رسمي في 13 مارس 1993. وفي عام 1997 اعتبر Steve Jobs هذا المبنى مقر رسمي للشركة.

مكاتب آبل

في عام 2015، أغلقت آبل المتجر للتجديدات. وعند إعادة افتتاحه، تم تشكيل الجناح بأكمله على غرار فلسلفة تصميم المتاجر الجديدة لآبل، والتي تقودها Angela Ahrendts.

 

مكاتب آبل

مقر Apple Park، كوبرتينو، كاليفورنيا

مكاتب آبل

تم الكشف عن مقر آبل الأخير والمعروف أصلًا باسم Campus 2 والمُلقب بـ “The Spaceship” أي سفينة الفضاء، لأول مرة من قِبل Steve Jobs في عام 2011، عندما عرض اقتراحه على مجلس مدينة كوبرتينو لما سيكون عليه المقر الجديد.

يقع المقر الجديد على موقع كان مملوك في السابق لشركة HP. بدأت الشركة في هدم مباني HP في أوائل عام 2014 (باستثناء مبنى Glendenning Barn)، وبدأ البناء بعد فترة وجيزة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *