تطبيقات iPhone

إضافة وتعديل ومشاركة المواقع المفضلة على خرائط آبل

تطبيقات iPhone

على هاتف iPhone يُتيح لك تطبيق خرائط آبل Maps إضافة مواقع مُفضلة ضمن التطبيق، وبهذه الطريقة لن تنسى أبدًا مكانًا تُريد الرجوع إليه مرة أخرى. وبصرف النظر عن المواقع المُثيرة للاهتمام فقط، مثل المتنزهات، والمطاعم، يُمكن الاستفادة من هذه الميزة في تتبع المتاجر التي زُرتها من قبل، أو على الأقل تذكيرك بالطريق.

المواقع المفضلة على خرائط آبل

هي ميزة سهلة الاستخدام، وتُتيح لك إضافة أماكن معروفة في خرائط آبل في المُفضلة وكذلك مواقع غير معروفة، وهي التي يُمكن إعادة تسميتها كما تشاء. يُمكنك أن ترى بسرعة كل المواقع الموجودة في المفضلة وحذف أي موقع عندما لا تكون بحاجة إليه. بالإضافة إلى إمكانيّة مشاركتها.

حفظ الموقع في قائمة المفضلة

عند فتح تطبيق الخرائط، يُمكنك الوصول إلى الموقع المطلوب من خلال البحث عنه في حقل البحث في الأسفل، أو من خلال تحديد الموقع على الخريطة إذا كان لديك فكرة عامة عن الموقع، ثم اضغط على اسمه، أما إذا كنت لا تعرف العنون أو الاسم، يمكنك فقط الضغط لفترة طويلة على المنطقة في الخريطة لتحديد الإحداثيات.

المواقع المفضلة على خرائط آبل

إذا كُنت متأكدًا من الموقع، ببساطة اضغط على زر “المفضلة” الذي يظهر أسفل العنوان. إذا كان الموقع يشتمل على صور، قد تضطر إلى السحب لأعلى لرؤية العنوان وزر القلب.

إذا اخترت وضع علامة على موقع لا تعرف اسمه مثل موقع وقوف السيارة في قائمة المفضلة، ففي هذه الحالة يُطلب منك تسميه الموقع، لذلك بعد ادخال اسمه، اضغط على “حفظ” لتحديد الموقع كمفضلة.

المواقع المفضلة على خرائط آبل

الانتقال إلى موقع في قائمة المفضلة لديك

كلما كنت ترغب في الوصول إلى المواقع المفضلة للرحلات في المستقبل، ببساطة اسحب شاشة التطبيق إلى أعلى حتى يظهر حقل البحث لإظهار المواقع الأخيرة الخاصة بك. انتقل لأسفل وانقر على “المفضلة” لفتح القائمة.من هناك يُمكنك اختيار أي موقع من ثم قُم بالضغط على “Directions” وأخيرًا “Go” لبدء الملاحة.

المواقع المفضلة على خرائط آبل

حذف، تعديل، مشاركة الوجهات في المفضلة

من خلال قائمة المفضلة لديك في خرائط آبل يُمكنك سحب أي موقع في القائمة إلى اليسار لإزالته. وبدلًا من ذلك، يُمكنك السحب بشكل بطيء من اليمين لليسار فوق موقع ضمن المفضلة لإظهار خيار تعديل الاسم، والمشاركة، إلى جانب إزالة الموقع.

المواقع المفضلة على خرائط آبل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *