أخبار

أبل تتوصل إلى تسوية بملايين الدولارات مع فرنسا لدفع ضرائب 10 سنوات متأخرة

أخبار

أشارت صحيفة The Guardian البريطانية إلى موافقة شركة آبل على دفع ضرائب متأخرة عن 10 سنوات لفرنسا، في أحدث انتصارات الحكومات الأوروبية في إجبار شركات التكنولوجيا متعددة الجنسية على دفع حصتها العادلة من الضرائب في الأسواق المحلية.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن آبل غُرّمت ما يقارب 500 مليون يورو (ما يعادل 439 مليون دولار تقريبًا) بعد التوصل إلى تسوية سرية مع السلطات الفرنسية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفقاً لمجلة الأخبار الفرنسية L’Express.


اعلان





ولم تُعلن أبل عن حجم التسوية، لكنها قالت في بيان: “انتهت مصلحة الضرائب الفرنسية مؤخرًا من مراجعة حساباتنا الفرنسية خلال عدد من السنوات، وسيظهر التعديل في حساباتنا المُعلنة رسميًا.

قد تعرضّت شركات التكنولوجيا الأمريكية المشابهة لأبل بسبب المبالغ الضئيلة التي تدفعها كضرائب في دول الاتحاد الأوروبي، بما فيها فرنسا، والمملكة المتحدة، مقارنة بمبيعاتها المعلنة في هذه الدول، والتي تصل إلى مليارات الجنيهات الإسترلينية.

أعلن المستشار فيليب هاموند مؤخراً خططًا لفرض ضريبة خاصة على الخدمات الإلكترونية بحلول 2020 تكون إلزامية لشركات الصناعات الإلكترونية التي تجني أكثر من 500 مليون جنيه إسترليني (حوالي 647 مليون دولار) على مستوى العالم سنوياً. ومن المتوقع أن تجمع هذه الضريبة أكثر من 400 مليون جنيه إسترليني سنويًا للخزانة الحكومية.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *