حواسب

رجل يعثر على حاسب Apple IIe عمره 30 عامًا ما زال يعمل

حواسب

هناك أشياء كثيرة في حياتنا ترتبط إلى الأبد بالطفولة: على سبيل المثال، لعبة مُفضلة، أو كتاب الفصل الأول وغيرها.

بالنسبة لمُعظمنا، فإن هذه الأشياء يتم فقدانها إلى الأبد، لكن ليس الأمر كذلك بالنسبة للبروفيسور John Pfaff، الذي شارك مُؤخرًا مع العالم صورًا لحاسب آبل القديم Apple IIe يعمل تمامًا كما لو كان جديد، وهو الذي اشتراه له والده عندما كان صغيرًا.

الجهاز كان مُحتفظًا بالصور والألعاب التي كان يحبها في ذلك الحين، ونشر على تويتر على مدار ليلة السبت الماضي صورًا لكل العمليات التي ما زال الجهاز قادرًا على أدائها.

من خلال دهشته وحماسه كتب John: “لقد أدخلت ديسك للعبة قديمة، فسألني الجهاز إذا كنت أريد استعادة إعدادات اللعبة المحفوظة، اللعبة ما زالت موجودة فعلًا! لقد عاد عمري 10 أعوام مرة أخرى”.

استعاد جون بفّ لعبته المحفوظة من “أرض المغامرات”، التي تم إطلاقها عام 1978، فارتبك عقله في كيفية مواصلتها، وكتب: “ماذا أفعل بعد ذلك؟ هذا أمر صعب، لأنه بعد 30 عامًا لا أستطيع أن أتذكر تمامًا أين تركت هذه الجولة من Adventureland”.

جدير بالذِكر أن حاسب Apple IIe كان هو الطراز الثالث من سلسلة Apple II، وتم إصداره في عام 1983. وقد وصف هذا الإصدار حينها بمميزات مثل: القدرة على استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة، والوظائف الكاملة لمفاتيح Shift وCaps Lock، ولكن جميع الموديلات من هذا الكمبيوتر العتيق توقف إنتاجها في عام 1993.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *