تلميحات تقنيةساعة آبل

كيفية استخدام قفل التنشيط Activation Lock على ساعة آبل

تلميحات تقنيةساعة آبل

إذا كُنت قد حصلت للتو على ساعة آبل الأولى، فمن المُحتمل أن تكون قد قُمت باقرانها مع هاتف iPhone الخاص بك، وتنزيل التطبيقات الرائعة وتمكين الإشعارات. لكن هناك شيء آخر يجب عليك فعله، وهو إعداد Find My iPhone وهذا يشمل على ما يُسمى بـ “قفل التنشيط” Activation Lock.

إليك كيفية استخدام قفل التنشيط على ساعة آبل

ما هو قفل التنشيط على ساعة آبل؟


اعلان





يتضمن تطبيق “Find My iPhone” ميزة تُعرف باسم “قفل التنشيط” تم تصميمها خصيصًا لمنع أي شخص آخر من استخدام ساعة آبل في حال الفقدان أو السرقة.

في حالة فقد ساعة آبل الخاص بك أو سرقتها، يمنع Activation Lock أي شخص آخر من استخدام ساعتك. سيُطلب منك Apple ID وكلمة المرور لإلغاء قفل الساعة، أو إقرانها بهاتف جديد، أو إيقاف تشغيل Find My iPhone.

كيفيّة تفعيل قفل التنشيط لساعة آبل؟

يمكنك افتراض أنه من خلال إعداد Find My iPhone، يتم تشغيل قفل التنشيط على ساعة آبل. ولكن لمزيد من الشعور بالأمان، هناك طريقة سهلة لمعرفة ذلك.

  1. افتح تطبيق Apple Watch على iPhone.
  2. انقر على علامة التبويب “ساعتي”، ثم انقر على اسم ساعتك أعلى الشاشة.
  3. اضغط على أيقونة المعلومات.

إذا كنت ترى “العثور على Apple Watch”، فاعلم أن “قفل التنشيط” قيد التشغيل.

قفل التنشيط Activation Lock على ساعة آبل

في حالة فقدان ساعة آبل أو سرقتها، يمكنك استخدام “العثور على iPhone” لمساعدتك على تحديد موقعها وحماية معلوماتك. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى iCloud.com أو تطبيق “العثور على الـ iPhone” لمشاهدة موقع ساعتك المفقودة على الخريطة، أو تشغيل صوت لمساعدتك في العثور عليها، أو استخدام “نمط الفقدان” لقفلها، أو مسح جميع المعلومات الشخصية عن بُعد.

متى يجب عليك أن تقوم بإيقاف قفل التنشيط؟

قبل أن تقوم بإرسال ساعة آبل للصيانة، أو بيعها أو التخلص منها، يجب أن تقوم بإيقاف تشغيل “قفل التنشيط” في Apple Watch. ليس عليك سوى إلغاء إقران Apple Watch من iPhone:

  1. احرص على اقتراب ساعة آبل وiPhone من بعضهما.
  2. افتح تطبيق Apple Watch بـ iPhone، ثم انقر على علامة التبويب “ساعتي”.اضغط على اسم ساعتك أعلى الشاشة، ثم اضغط على أيقونة المعلومات.
  3. انقر على “إلغاء اقتران Apple Watch”. بالنسبة إلى الطرازات الخلوية من ساعة آبل، اضغط على “إزالة خطة [شركة الاتصالات]”. في حالة عدم الإقران بساعة آبل أو iPhone آخر، فقد تحتاج إلى الاتصال بشركة الاتصالات الخاصة بك لإلغاء الاشتراك الخلوي.
  4. أدخل كلمة مرور Apple ID.
  5. انقر مرة أخرى للتأكيد.



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *