أخبار

آبل تفوز بجائزة الأمم المتحدّدة لاستخدامها 100% من الطاقة المتجدّدة

أخبار

فازت شركة آبل بواحدة من 15 جائزة من جوائز الأمم المتحدة كجزء من برنامج “Global Climate Action” لحماية البيئة والطقس. وصفت الأمم المتحدة الفائزين بأنهم أصحاب “أفضل وألمع الحلول في العالم لتغير المناخ، والتي تقودها المجتمعات والحكومات والشركات والمؤسسات”.

وقال نيكلاس سفينينجسن، مدير البرنامج: “تم منح هذه الجوائز للدول والمؤسسات التي تعتزم استخدام الطاقة المُتجدّد لتلبية احتياجتها وأهدافها وفق اتفاقيّة باريس، وهنا 15 مثالًا رائعًا من الإجراءات المناخية القابلة للتطوير في جميع أنحاء العالم”.


اعلان





آبل حصلت على جائزة “Mission Possible”، حيث قامت الشركة بمهمة كبيرة، وهي صناعة منتجاتها دون أخذها من الأرض، الأمر الذي يُقلّل من انبعاقات الكربون، وهو جزء مُهم من هذا الجهد. إذ إن الشركة تتولى مسؤولية البصمة الكربونية بالكامل، بما في ذلك مرافق الشركة وتصنيع المنتجات واستخدام المنتج ونقل المنتج ومعالجة نهاية العمر الافتراضي للمنتج.

لقد حولت شركة آبل الطاقة المتجددة بنسبة 100% للكهرباء التي تستخدمها في مكاتبها ومتاجر البيع بالتجزئة ومراكز البيانات في 43 دولة حول العالم، مما خفض الانبعاثات من العمليات المباشرة إلى 2% فقط من البصمة الكربونية للشركة. تعمل آبل أيضًا على توسيع جهودها لتخفيض الانبعاثات من خلال برنامج الطاقة النظيفة للموردين لتحويل سلسلة التوريد بالكامل إلى طاقة متجددة بنسبة 100%.

ذكرت الأمم المتحدة أربعة إنجازات بيئية رئيسية للشركة

  • في السنوات الثلاث الماضية، خفضت شركة أبل من انبعاثات الكربون بنسبة 35%.
  • لقد حولت شركة آبل الطاقة المتجددة بنسبة 100% للكهرباء المستخدمة في مكاتبها ومتاجر البيع بالتجزئة ومراكز البيانات في 43 دولة حول العالم.
  • خفضت الشركة متوسط استخدام الطاقة بنسبة 70% في جميع خطوط إنتاجها الرئيسية.
  • كما تعاونت مع منظمة Conservation International لحماية واستعادة غابة المانغروف التي تبلغ مساحتها 11,000 هكتار في كولومبيا.



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *