أخبار

آبل تُزيل بهدوء قسم “التقييمات والمراجعات” من متجرها على الإنترنت

أخبار

بصورة مفاجئة وهادئة أزالت آبل تعليقات العملاء على المنتجات من متجرها على الإنترنت في وقت ما من هذا الشهر. وهذا يعني أن المشترين المُحتملين لم يعد بإمكانهم رؤية مراجعات المنتجات التي يتم بيعها عبر متجر آبل على الإنترنت قبل الشراء، في حين أن أولئك الذين اشتروا بالفعل غير قادرين على ترك مراجعاتهم.

آبل تبيع العديد من المنتجات المُختلفة من خلال متجرها على الإنترنت، بما في ذلك منتجاتها وملحقاتها، بالإضافة إلى عناصر من شركات خارجية. سابقًا، كان يظهر قسم “التقييمات والمراجعات” ضمن قائمة المنتجات، مما يُتيح للعملاء قراءة تعليقات المتسوقين الآخرين حول منتج مُعيّن.


اعلان





الآن، تمت إزالة قسم التقييمات والمراجعات بالكامل. على سبيل المثال، ألق نظرة على هذا المنتج “iPad Pro Smart Keyboard Folio“. أسفل قائمة المنتج، يمكنك العثور على معلومات مُفصّلة عن المنتج، ومعلومات التوافق، وقسم “الأسئلة والإجابات”، ولكن لا توجد أي معلومات حول “التقييمات والمراجعات”.

تم رصد هذا التغيير أولاً من قِبل موقع AppleInsider، الذي يقول إنه كان من المحتمل حدوثه في 16 نوفمبر، بناءً على معلومات خاصة. ينطبق التغيير على منتجات آبل الأصلية، وكذلك منتجات الجهات الخارجية.

يشير موقع The Verge، إلى أنه ليس من المُستغرب أن تحصل منتجات وملحقات آبل على مراجعات سلبية من العملاء من خلال متجر آبل على الإنترنت. على سبيل المثال، كان مُحوّل السماعة من Lightning لـ مقبس سماعة الرأس 3.5mm يحتوي على أكثر من 700 تقييم من فئة نجمة واحدة.

ولكن الآن، بعد أن تم إزالة قسم “التقييمات والمراجعات”، ليس لدى العميل المحتمل أي طريقة لمعرفة ما يمكن توقعه من منتج ما لم يتم الغوص في قسم “الأسئلة والإجابات” أو المنصات التابعة لجهات خارجية.

هذه خطوة مثيرة للاهتمام، وإن كانت مثيرة للجدل من آبل. على الرغم من أنه يمكن العثور عمومًا على التعليقات الخاصة بمعظم المنتجات التي يتم بيعها عبر متجر آبل على الإنترنت في مكان آخر.

لم تُعلّق آبل بعد على سبب قيامها بإزالة قسم “التقييمات والمراجعات” من متجرها على الإنترنت.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *