أخبار

هاتف iPhone 12 قد يستخدم هوائي 5G مُخصّص بدلًا من هوائيات كوالكوم

أخبار

بعد تسوية آبل معركتها القانونية مع شركة كوالكوم العام الماضي، وتأمين شريحة 5G لأجهزة iPhone 2020 الخاصة بها، يبدو أن آبل الآن تبحث عن معيار الجيل التالي لخلوي تشكيلة iPhone 12. ومع ذلك، يقول تقرير جديد أن آبل غير راضيّة عن هوائي 5G كوالكوم، وأنها قد تقوم بتصنيعه بنفسها لأجهزة iPhone التي سيتم إصدارها  هذا الخريف.

يقول مصدر مجهول لشركة Fast Company أن هوائي QTM 525 الداعم لمعيار شبكات الجيل الخامس mmWave من كوالكوم لن يعمل بالشكل المُخطّط له على أجهزة iPhone 2020. بحيث امتنعت شركة آبل عن استخدام هوائي كوالكوم لأنه لا يتلاءم مع التصميم الصناعي الأنيق الذي تُريده آبل للهاتف الجديد.


اعلان





بالمقابل، ستُوفّر كوالكوم شريحة مودم 5G – Snapdragon X55 – والتي تُستخدم أيضًا في هواتف Samsung S20 الجديدة – في أحدث أجهزة iPhone، والتي من المُحتمل أن يتم الإعلان عنها في الخريف.

لكن على الرغم من أن آبل تعمل على هوائي 5G الخاص بها ليعمل لجانب شريحة كوالكوم Snapdragon X55، إلا أن المصدر أخبر شركة Fast Company أن شركة آبل قد تتراجع وتستخدم هوائي كوالكوم 5G.

لاحظت Fast Company أن شركة آبل لها تاريخ حافل في تصميم هوائياتها الخاصة، مثل iPhone 4 و”antennagate” التي تلت ذلك. لكن مع الحجم الكبير لرقاقات 5G، قد تواجه آبل سيناريو صعب في تضمين تلك الرقاقة في أجهزتها، والأكثر من ذلك، أن هوائيات 5G أكثر تعقيدًا من 4G.

يصعب تصميم هوائيات mmwave 5G الأسرع أكثر من الأنواع الأخرى من الهوائيات. لأن هذه الهوائيات ترسل وتستقبل إشارات تردد أعلى من الأجيال السابقة، وهناك مجال أقل للخطأ في تصميمها وصنعها.

بالإضافة إلى أن آبل لا ترغب في جعل أجهزة iPhone 2020 الخاصة بها أكثر سُمكًا بسبب هوائي 5G كوالكوم، وهناك سبب آخر يدفع آبل إلى الاستغناء عن كوالكوم، وهو الكراهية السابقة التي خلفتها قضيتها مع كوالكوم.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *