متاجر آبل الإماراتيةأخبار

إصدار iOS 13.6 يجلب دعم FaceTime لمالكي iPhone في الإمارات

متاجر آبل الإماراتيةأخبار

لسنوات عديدة، تم حظر FaceTime في الإمارات العربية المتحدة بسبب قيود الاتصالات المحلية. ومع إصدار iOS 13.6 اليوم، يبدو أنه تم رفع هذا القيد ، جزئيًا على الأقل.

أشار موقع 9to5mac في عام 2018، إلى أن شركة آبل كانت في مفاوضات نشطة مع حكومة الإمارات العربية المتحدة الفيدرالية للسماح باستخدام خدمات الدردشة المرئية عبر الإنترنت على أجهزتها، مما يتيح فتح FaceTime لعملاء آبل.


اعلان





تم تطبيق الحظر منذ فترة طويلة على جميع أجهزة iOS المباعة في الإمارات، بغض النظر عن مكان استخدامها بالفعل. وفي بعض الحالات، كان المستخدمين يضطرون للتحايل على الحظر باستخدام خدمات VPN.

الآن يبدو أن إصدار يوم أمس من iOS 13.6 فتح العنان لدعم FaceTime على أجهزة iPhone التي تم شراؤها في الإمارات العربية المتحدة. يأتي هذا بعد أن رفعت الإمارات العربية المتحدة الحظر على Microsoft Skype for Business و Google Hangouts في وقت سابق من هذا العام، بالإضافة إلى Zoom والخدمات الأخرى “على أساس استثنائي”.

لم تؤكد آبل هذه التغييرات بعد، ومن المحتمل أن يتم طرح التغيير ببطء أو أنه لن يكون متاح للجميع في البداية. لم يتم أيضًا تحديث مستند دعم آبل لـ FaceTime للإقرار بأن الخدمة متاحة في الإمارات العربية المتحدة.

استنادًا إلى التقارير المُبكّرة على تويتر، يبدو أن هذا التوسع في FaceTime لا ينطبق فقط على الأجهزة التي تم شراؤها في الإمارات العربية المتحدة، ولكن أيضًا على الأجهزة المستخدمة حاليًا في الإمارات العربية المتحدة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *