آيفونأخبار

عدسات كاميرا iPhone 12 تواجه مشكلة في الجودة، وقد يتم طرح الطرازات الغير Pro للبيع أولًا

آيفونأخبار

أبلغ المُحلّل الشهير Ming-Chi Kuo عن ظهور مشكلة في الجودة أثناء اختبار عدسات كاميرا iPhone 12 من أحد موردي آبل. تم العثور على تشقق الطلاء في العدسات ذات الزاوية الواسعة.

تم رصد المشكلة أثناء اختبار درجة الحرارة العالية والرطوبة المُصمّم لضمان أن الكاميرات يمكنها التعامل مع الاستخدام في المناخات الاستوائية.


اعلان





حدثت المشكلات مع وحدات الكاميرا المُخصّصة للطرازات غير Pro مقاس 5.4 بوصة و6.1 بوصة، مع الوحدات المصنوعة بواسطة Yujingguang. لم يُعرف بعد ما إذا كانت الشركة ستكون قادرة على حل المشكلة في الوقت المناسب قبل الإطلاق.

والخبر السار هو أنه من غير المتوقع أن تؤدي المشكلة إلى مزيد من التأخير في إطلاق iPhone 12. ويقول التقرير من Kuo أن العدسات التي صنعها مُورّد آبل الآخر، Largan، اجتازت الاختبار، ومن المُتوقّع أن تكون الشركة قادرة على زيادة الإنتاج وملء الفراغ. كما وأكدت آبل بالفعل أن iPhone 12 سيُطرح للبيع “بعد بضعة أسابيع” عن المعتاد.

في حين أن شركة آبل بلا شك ستتأثر بمشكلة عدسات الكاميرا في iPhone 12، إلا أنه قد يكون هناك جانب إيجابي في ذلك. يعتقد Kuo أن مورد العدسات سيضطر إلى تقديم خصم كبير لشركة آبل على السعر المُتفق عليه من أجل استعادة الأعمال. يُعتقد أن شركة آبل تدفع عادةً ما بين دولارين إلى 2.20 دولارًا للعدسات، وأن Yujingguang قد تضطر إلى عرضها مقابل أقل من 1.50 دولارًا إذا كانت تريد متابعة الطلبات بمجرد حل المشكلة.

يشير التقرير أيضًا إلى أن طرازات iPhone 12 غير Pro قد يتم طرحها للبيع قبل طرازات Pro.

أشار تقرير Digitimes في وقت سابق من الأسبوع إلى أن آبل كانت تُخطّط لإطلاق الهاتف على مرحلتين، مع طرح الطرازين 6.1 بوصة للبيع أولاً.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *