أخبار

فيسبوك يخطط لإصدار منافس لساعة آبل Apple Watch اعتبارًا من عام 2022

أخبار

أشارت الأخبار الجديدة من The Information إلى تفاصيل حول قيام فيسبوك بتطوير منافس لساعة آبل Apple Watch مع التركيز على الصحة والمراسلة. يمكن أن يحدث إطلاق الساعة الذكية المُحتمل من عملاق الوسائط الاجتماعية في أقرب وقت ممكن في عام 2022.

استنادًا إلى أربعة مصادر مجهولة قريبة من المشروع، يقول تقرير The Information إن فيسبوك يخطط لتضمين اتصال خلوي بساعته الذكية حتى يتمكن من العمل بدون هاتف ذكي. سيكون لجهاز فيسبوك القابل للارتداء تكامل وثيق مع Facebook Messenger، لكن الميزات الصحية يمكن أن تكون متوافقة مع منصات اللياقة البدنية الشهيرة مثل Peloton.


اعلان





ومع ذلك، فإن ثقة المستهلكين في فيسبوك بالبيانات الصحية قد تكون معركة شاقة:

من المتوقع أن يعمل جهاز المعصم عبر اتصال خلوي، دون الحاجة إلى هاتف ذكي. يخطط فيسبوك أيضًا للسماح للجهاز بالاتصال بخدمات أو أجهزة شركات الصحة واللياقة البدنية، مثل Peloton Interactive، الشركة المُصنّعة لدراجات التمارين المتصلة بالإنترنت. نظرًا لسجل التتبع المتقطع مع خصوصية المستخدم، فقد يواجه فيسبوك ردود فعل سلبية من المستهلكين، خاصة فيما يتعلق بالجوانب الصحية للجهاز.

بالنظر إلى نظام التشغيل، من المتوقع أن تعمل هذه الساعة الذكية الأولى على نظام Android من Google، لكن فيسبوك سيقوم أيضًا بتطوير نظام التشغيل الخاص به للأجهزة القابلة للارتداء في المستقبل.

للحصول على حصة في السوق، يقول The Information إن فيسبوك من المحتمل أن يقدم ساعته الذكية بسعر اقتصادي. بحيث يُتوقع أن يكون سعر الساعة 299 دولارًا قبل الضرائب، بالمقارنة مع أحدث إصدار من ساعة آبل والذي يبلغ 400 دولار، بينما يبدأ سعر ساعات Fitbit الذكية من 150 دولارًا.

قد يؤدي ذلك إلى وضع جهاز فيسبوك القابل للارتداء في مكان ما أقل من أسعار Apple Watch Series 6 و SE وأقرب إلى سعر Apple Watch Series 3 الذي يبلغ حوالي 200 دولار.

مع الظهور المحتمل لأول مرة في العام المقبل، يبدو أن جهود فيسبوك على منافسة Apple Watch قد قطعت شوطاً طويلاً، لكن التقرير يشير إلى أن الإطلاق قد يتأخر أو يتم إلغاؤه

من المتوقع أن تركز قدرات المراسلة الخاصة بساعة فيسبوك على التفاعلات السريعة مع الأشخاص التي كان من الممكن القيام بها باستخدام الهاتف الذكي. لا يمكن التعرف على كيفية تفاعل الأشخاص بالضبط مع الجهاز. لكن الساعات الذكية الحالية مثل Apple Watch تتميز بميكروفونات للسماح بالأوامر الصوتية.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *