آيفونأخبار

هاتف iPhone 13 سيجلب تردد 5G mmWave فائق السرعة إلى المزيد من البلدان، ليتجاوز حصرية الولايات المتحدة

آيفونأخبار

في مذكرة بحثية صدرت مُؤخرًا، قال المُحلّل الشهير Ming-Chi Kuo إن تشكيلة iPhone 13 ستجلب تردد 5G mmWave إلى المزيد من البلدان.

في الوقت الحالي، يدعم iPhone 12 شبكة 5G في جميع أنحاء العالم، ولكن هوائي mmWave مُضمّن فقط في طرازات iPhone 12 المُباعة داخل الولايات المتحدة. تغطية mmWave محدودة ولكن إذا كان بإمكانك العثور عليها، فإن المستخدمين يبلغون عن سرعات تنزيل مُتعدّدة الجيجابت.


اعلان





أنواع التردد في 5G هما sub-6GHz وmmWave. يتمتع sub-6GHz بنشر واسع مع سرعات قصوى مقاربة لأداء شبكات LTE، حوالي 60-100 ميجابت في الثانية. أما mmWave الذي لا يُغطي أماكن واسعة جيدًا ولكن يمكنه توفير تغطية النطاق الترددي العالي لمنطقة صغيرة ومنح المستخدمين سرعات تنزيل عالية بالجيجابت.

يتوفر iPhone 12 المزود بأجهزة راديو mmWave فقط في السوق الأمريكي، أو حوالي ثلث جميع وحدات iPhone 12 التي تم إنتاجها. تتميز أجهزة mmWave iPhone بمنطقة نافذة هوائي خاصة على جانب الجهاز، أسفل الزر الجانبي.

يقول Kuo إن شحن طرازات mmWave ستزيد إلى حوالي 55-60% مع تشكيلة iPhone 13. يُقال إن البلدان التي تحصل على iPhone بدعم mmWave تشمل كندا واليابان وأستراليا والأسواق الأوروبية الرئيسية.

من المتوقع أيضًا أن يتميز iPad Pro 2021 القادم بدعم 5G. نتوقع الكشف عن تشكيلة iPad Pro الجديدة غدًا في حدث آبل في أبريل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *