تحليلات

كيفية تعطيل Apple Pay عن بُعد إذا فقدت هاتف iPhone الخاص بك

تحليلات

قد يكون فقد Apple Watch أو iPhone أمرًا محزنًا حقًا ومحفوفًا بالمخاطر أيضًا حيث يمكن لشخص ما الوصول إلى البيانات المهمة، بما في ذلك Apple Pay. بالطبع، تمكنت آبل من جعل خدمة Apple Pay آمنة للغاية، وتمكين Touch ID أو Face ID للمدفوعات. ومع ذلك، لا تزال هناك فرصة ضئيلة لوقوعها بين أيدي اللصوص، وبالتالي فمن الأفضل تعطيل Apple Pay على جهاز iPhone أو Apple Watch المفقود.

هناك طريقتان لتعطيل Apple Pay عن بُعد على جهاز آبل المفقود، وإزالة جميع معلومات بطاقة الائتمان. إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى جهاز آبل، فإليك كيفية إزالة بطاقات Apple Pay بسهولة.


اعلان





كيفية تعطيل Apple Pay عن بعد؟

قبل أن نبدأ في شرح كيفية القيام بذلك، إليك سبب وجوب التفكير في تعطيل Apple Pay إذا فقدت iPhone أو Apple Watch. على الرغم من أن خدمة Apple Pay آمنة، ويكاد يكون من المستحيل اختراقها، إلا أن هناك احتمالية أن يتمكن أحد المتسللين من الوصول إلى بطاقاتك. يمكن للمتسلل تجاوز الأمان حول Apple Pay واستنزاف حساباتك. لحسن الحظ، جعلت آبل من السهل للغاية تعطيل Apple Pay عن بُعد، وحذف تفاصيل البطاقة من جهاز آبل المفقود.

بمجرد أن تدرك أن جهاز iPhone أو Apple Watch الخاص بك قد فُقد أو سُرق، يجب أن تعمل على تعطيل Apple Pay. يمكنك القيام بذلك باستخدام جهاز iPhone آخر قد يكون لديك حق الوصول إليه، أو عبر موقع Apple ID على الويب.

تعطيل Apple Pay باستخدام Find My

تتطلب هذه الطريقة أن يكون لديك وصول إلى iPhone آخر، ربما شركائك أو أحد أفراد أسرتك. اتبع الخطوات أدناه لتعطيل Apple Pay.

1) قم بتشغيل تطبيق Find My على iPhone.

2) حدّد الجهاز المفقود من القائمة.

3) قم بالتمرير لأسفل للعثور على خيار وضع علامة كمفقود Mark As Lost. اضغط على تفعيل Activate.

تعطيل Apple Pay عن بُعد إذا فقدت هاتف iPhone

4) اضغط على متابعة، وأضف رمز مرور مكون من أربعة أرقام إذا لم يكن لديك رمز مرور ممكّنًا، ثم انقر فوق تمكين في الزاوية اليمنى العليا.

تعطيل Apple Pay عن بُعد إذا فقدت هاتف iPhone

هذا هو. تم تعطيل Apple Pay الآن لهذا الجهاز. إذا كان لديك بالفعل رمز مرور على iPhone أو Apple Watch، فسيتم تمكينه تلقائيًا بعد قفل جهازك باستخدام تطبيق Find My. سيعرض الجهاز رقمًا أو رسالة بديلة على الشاشة، وسيتم تعليق بطاقات الدفع، وتمكين قفل التنشيط.

 

تعطيل Apple Pay من iCloud

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم وصول إلى iPhone، يمكنك ببساطة التوجه إلى موقع iCloud على الويب وتمكين وضع Lost Mode لجهاز آبل المسروق. إليك كيفية القيام بذلك.

1) من متصفح سطح المكتب ، توجه إلى iCloud.com/find

2) أدخل معرف آبل وكلمة المرور لتسجيل الدخول.

3) حدّد جهاز آبل المفقود من القائمة المنسدلة في الأعلى.

تعطيل Apple Pay عن بُعد إذا فقدت هاتف iPhone

4) قم بتمكين وضع Lost Mode.

مرة أخرى، يمكنك إدخال رقم هاتف بديل ووضع رسالة تكون مرئية للشخص الذي لديه حق الوصول إلى جهازك. سيتم قفل iPhone أو Apple Watch برمز مرور، وستتم إزالة بطاقات الدفع، وسيتم تمكين قفل التنشيط.

 

إزالة تفاصيل البطاقة من موقع Apple ID الإلكتروني

يمكنك أيضًا إزالة تفاصيل بطاقتك من خلال زيارة موقع Apple ID على الويب. إليك ما عليك القيام به.

1) توجه إلى appleid.apple.com من متصفحك وقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف آبل الخاص بك.

2) ستكون صفحة حساب معرف آبل الخاص بك متاحة لك الآن. قم بالتمرير لأسفل للعثور على الأجهزة المتصلة بمعرف آبل الخاص بك.

3) حدّد الجهاز الذي تريد إزالة بطاقات الائتمان منه.

4) انقر فوق خيار إزالة البطاقة.

تعطيل Apple Pay عن بُعد إذا فقدت هاتف iPhone

ستتم إزالة البطاقات من Apple Pay الخاص بك في غضون دقيقتين. إذا وجدت جهاز iPhone أو Apple Watch المفقود / المسروق، فسيلزمك إعادة إضافة البطاقات التي تمت إزالتها.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *