أخبار

نتفليكس تعمل على منصة ألعاب خاصة بها

أخبار

نظرًا لأن الشركات تستثمر في حلول جديدة لخدمات الاشتراك في الألعاب، يبدو أن نتفليكس ستنضم قريبًا إلى هذا النادي. وفقًا لتقرير جديد صادر عن Bloomberg، فإن الشركة العملاقة التي تقف وراء خدمة بث الأفلام والبرامج التلفزيونية الأكثر شهرة تعمل الآن على منصة الألعاب الخاصة بها. ومع ذلك، فإن التوفر على منصات آبل يبدو غير مُرجّح.

تردّدت شائعات عن هذا لأول مرة في مايو ، ولكن تقرير بلومبرج اليوم يؤكد أن خدمة ألعاب Netflix في طريقها بالفعل.


اعلان





وفقًا للتقرير، تتخذ نتفليكس الخطوة التالية لتوسيع عملياتها بمحتوى الألعاب. وظفت الشركة مؤخرًا مايك فيردو لقيادة مشروع الألعاب. Verdu هو مصمم ألعاب عمل لدى شركات ألعاب كبرى ، بما في ذلك Zynga و Electronic Arts. انضم إلى Facebook في عام 2019 كرئيس لمحتوى AR / VR لسماعات Oculus.

في هذه المرحلة، يبدو من غير المحتمل أن تقوم نتفليكس ببناء وحدة التحكم الخاصة بها لتقديم الألعاب نظرًا لأن الشركة تعتمد بشكل أساسي على الخدمات عبر الإنترنت. بالنسبة للألعاب، يمكن أن يكون لدى نتفليكس كتالوج خاص به يحتوي على ألعاب حصرية – على غرار Apple Arcade – أو تقديم ألعاب وحدة تحكم حالية وشائعة، على غرار ما يفعله Microsoft xCloud.

في كلتا الحالتين، يبدو من غير المحتمل أن تصبح هذه الخدمة متاحة في متجر تطبيقات آبل. تحظر آبل بشدة على تطبيقات App Store العمل كمتجر بديل للتطبيقات والألعاب. أدى ذلك إلى رفض الشركة Google Stadia و Microsoft xCloud ومنصات أخرى مماثلة عندما حاولت الدخول إلى متجر التطبيقات.

حاول Facebook أيضًا إطلاق خدمة الألعاب الخاصة به على نظام iOS، لكن آبل رفضته أيضًا بشكل غير مفاجئ. في الوقت الحالي، الطريقة الوحيدة لاستخدام خدمات ألعاب الجهات الخارجية على iOS هي من خلال تطبيقات الويب، وهي بعيدة كل البعد عن كونها أفضل تجربة للمستخدمين.

إذا حاولت نتفليكس فرض نظامها الأساسي للألعاب على تطبيق iOS الرئيسي، فقد ينتهي بنا الأمر إلى رؤية معركة أخرى على غرار “Epic وApple” في المستقبل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *