أخبارساعة آبل

آبل تخطط لميزات جديدة لتتبع النوم وتقنية ضغط الدم والمزيد من أجل ساعة آبل في المستقبل

أخبارساعة آبل

وسط تقارير تفيد بأن ساعة آبل Apple Watch Series 7 تواجه تأخيرات في الإنتاج ولن تحتوي على أي تقنية مستشعرات صحية جديدة، يؤكد تقرير جديد اليوم أن Apple Watch لا تزال “في قلب طموحات آبل الصحية.” ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم أمس أن شركة آبل تستكشف مجموعة متنوعة من الميزات الصحية الجديدة لساعة آبل Apple Watch للسنوات القادمة.

تقنية ضغط الدم


اعلان





في حين أن تقريرًا بالأمس أشار خطأً إلى أن Apple Watch Series 7 يمكن أن تتميز بقدرات مراقبة ضغط الدم، إلا أن Mark Gurman من Bloomberg نفى هذا الاحتمال في منشور على تويتر. على هذا النحو، من غير المتوقع أن تحتوي Apple Watch Series 7 على أي مستشعرات صحية جديدة، مع التركيز بدلاً من ذلك على تصميم جديد ومعالج أسرع.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم، أن شركة آبل لا تزال لديها طموحات صحية طويلة الأجل للأجهزة القابلة للارتداء، بما في ذلك مراقبة ضغط الدم – ولكن بدون أرقام مُحدّدة. مرة أخرى، ليس من المتوقع أن تأتي هذه الميزة إلى Apple Watch Series 7 هذا العام.

في حين أن هذه الميزة قيد المناقشة في آبل، إلا أنها قد تُظهر للمستخدمين كيف يتجه ضغط الدم لديهم، ولكن بدون مقياس أساسي لضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وفقًا لأشخاص مُطلعين على هذه الخطط. كما وطرح بعض الموظفين أسئلة على المديرين حول مدى فائدة مثل هذه الميزة، على الرغم من أنهم حذروا من أن الميزة لا تزال قيد التطوير ويمكن أن تتغير.

تتبع النوم الأكثر تقدمًا

بالنسبة إلى Apple Watch Series 8، يقال إن شركة آبل تستثمر ميزات جديدة لتتبع النوم، بما في ذلك القدرة على اكتشاف أنماط النوم المتقدمة وتوقف التنفس أثناء النوم. ستساعد هذه الميزات Apple Watch على التنافس بشكل أفضل مع أحدث الأجهزة القابلة للارتداء من شركات مثل Fitbit.

ومع ذلك، فإن أحد التحديات التي تواجه آبل فيما يتعلق بتوسيع قدرات تتبع النوم هو عمر البطارية. يقال إن شركة آبل تبحث في طرق قراءة البيانات من أجهزة الاستشعار بين عشية وضحاها مع تأثير كبير على عمر البطارية.

السكر في الدم

يقول التقرير إن شركة آبل تدرس أيضًا ميزة الساعة التي قد تكتشف مرض السكري. يقال إن الشركة “تكافح” مع هذه العملية، ومع ذلك، ولم تُحرز تقدمًا كبيرًا في الجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم الإبلاغ فيها عن أن آبل تدرس طُرقًا لمراقبة نسبة الجلوكوز في الدم باستخدام Apple Watch. أشارت تقارير مختلفة على مر السنين إلى أن شركة آبل تعمل على تطوير تقنية غير جراحية لمراقبة الجلوكوز، حيث أشار تقرير واحد في عام 2017 إلى أن تيم كوك شوهد بشكل نشط وهو يرتدي نموذجًا أوليًا لتعقب الجلوكوز على جسمه حول مقر شركة آبل.

درجة حرارة الجسم

كما ذكرت سابقًا بلومبرج، يمكن أن تتميز Apple Watch Series 8 بدعم قياس درجة حرارة الشخص. سيتطلب ذلك إضافة مستشعر جديد إلى Apple Watch. يوضح تقرير وول ستريت جورنال أن “الاستخدام المُخطّط لجهاز الاستشعار في عام 2022 سيكون من أجل التخطيط للخصوبة، كما قال الناس، مما يمنح النساء أدلة حول مكان وجودهن في دورة التبويض”.

في المستقبل، يقال إن شركة آبل تأمل في استخدام الميزة لاكتشاف الحمى، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان ذلك سيكون متاحًا من البداية.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *