ملحقاتشائعات

آبل قد تكشف عن نظارة الواقع المُعزّز العام القادم

ملحقاتشائعات

قدم محلل آبل الشهير Ming-Chi Kuo تفاصيل أكثر عن مشروع نظارات الواقع المُعزّز AR الخاص بالشركة والذي شاع منذ فترة طويلة، وقد أشار إلى أنه سيتم إطلاقه في عام 2022.

وفقًا لـ Kuo، ستحتوي نظارة AR من آبل على معالج “بنفس مستوى طاقة الحوسبة مثل Mac” وسيكون تصميم الرقاقة الخاص بها هو الفرق الأكثر أهمية بين نظارة Apple AR ومنافسيها. يقول المحلل:


اعلان





“ستمتلك النظارة قوة حوسبة على مستوى Mac، ويمكنها العمل بشكل مستقل دون الاعتماد على جهاز Mac أو iPhone، و ستدعم مجموعة شاملة من التطبيقات بدلاً من ذلك من تطبيقات محددة.

بالنسبة إلى Kuo، هدف آبل هو استبدال iPhone بتقنية الواقع المُعزّز AR في غضون 10 سنوات ونظارة AR هي الخطوة الأولى لتحقيق هذا المشروع.

اعتبارًا من الآن، يضاعف محلل آبل رهانه على أن هذه النظارة ستطلق في الربع الرابع من العام المُقبل مُزوّدة بمعالجين. “سيكون للمعالج الأعلى قوة حوسبة مماثلة لقوة الحوسبة M1 لنظام التشغيل Mac، في حين أن المعالج الأقل قوة سيكون مسؤولاً عن الحوسبة المتعلقة بالمستشعرات.”

حول الشاشة، يتوقع Ming-Chi Kuo أنه سيتم تجهيزها بشاشتي Sony 4K micro OLED، حيث يشير إلى أنها يمكن أن تدعم أيضًا الواقه الافتراضي VR.

تتطلب نظارة AR من آبل معالجًا منفصلاً لأن قوة الحوسبة للمستشعر أعلى بكثير من تلك الموجودة في iPhone. على سبيل المثال، تتطلب النظارة ما لا يقل عن 6-8 وحدات بصرية لتوفير خدمات AR للفيديو بشكل مستمر. بالمقارنة، يتطلب iPhone ما يصل إلى 3 وحدات بصرية تعمل في وقت واحد ولا تتطلب الحوسبة المستمرة.

يقول Kuo أيضًا أنه “إذا تم وضع النظارة فقط كملحق لجهاز Mac أو iPhone، فلن يؤدي ذلك إلى نمو المنتج. سماعة رأس الواقع المعزز التي تعمل بشكل مستقل تعني أنه سيكون لها نظامها البيئي الخاص وستوفر تجربة مستخدم أكثر اكتمالا ومرونة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *